أخبار عاجلة
نظرة على الهاتفين iPhone XS و XS Max -
Audi تبدأ شحن سيارة e-tron في 2019 بسعر يبدأ من 74800 دولار -

استعراض لعبة ” FIFA 19 ” كل ما نعرفه عن اللعبه حتي الان

في شهر يونيو الماضي وبالتحديد في معرض E3 2018  كشفت شركة ” EA ” من خلال مؤتمرها ” EA PLAY ” الذي عقد يوم التاسع من يونيو الستار عن لعبتها السنوية المنتظرة من العام للعام ” FIFA 19 ”  وقد شهدت الشهور السابقة للاعلان عن اللعبة بعض الشائعات المتعلقه بنيه شركة ” EA Sports ” عدم اصدار نسخة من اللعبة لهذا العام  وتحويل السلسلة الي اصدارة واحدة كل ثلاثة سنوات مع دعمها خلال تلك الفترة بتحديثات موسمية وقد جاء الاعلان عن اللعبة بمثابة نفي لكل تلك الشائعات .

بطبيعة الحال فريق “عرب هاردوير “ كان متواجد في قلب الحدث وحصل علي فرصة لتجربة اللعبه بشكل اقرب وفي هذا المقال سنتعرف علي ما ينتظرة الاعبين في FIFA 19 وايضاً سنسرد كل المعلومات والتفاصيل التي تم الكشف عنها الي الان عن اللعبة .

عودة ” البطولات الاوربية  ” بعد غياب 10 سنوات!

FIFA 19

في شهر ابريل الماضي أعلن ” الاتحاد الاوربي لكرة القدم ” عن انهاء التعاقد مع شركة ” كونامي ” والذي استمر لمدة عشره اعوام كامله حيث كانت الحقوق الاوربية تتواجد في لعبة ” PES ” منذ لعبة ” PES 2008 ” وحتي ” PES 2018 ” وتتمثل الحقوق في الثلاثة بطولات الاوربية الرئيسية للاندية وهي ” دوري ابطال اوربا ” و ” الدوري الاوربي ” و ” كاس السوبر الاوربية ” وكان ذلك الاعلان بمثابة الصدمة لمحبي وعشاقي لعبة ” PES ” وفي نفس الوقت بمثابة الحلم لعشاق ” FIFA ” فقد طالب عشاق اللعبة بسرعة تحرك ” EA ” وجلب هذة الحقوق الذي كانت مطلب لمعظم ” مجتمع اللعبة ” في السنوات الاخيرة .

لم تهدأ الشائعات طيلة الشهرين الذي سبقوا الاعلان عن اللعبة ففي الثاني عشر من مايو اعلن المعلق الهولندي الشهير ”  Evert Ten Napel ” عبر صفحته علي موقع تويتر ان شركة ” EA ” تحركت بالفعل وحصلت علي حقوق البطولات الاوربية وانها ستكون متواجده في نسخة FIFA القادمة . وبالفعل الكشف الرسمي عن لعبة FIFA 19 كان بعنوان ” Champions Rise ” والذي أعلن وبشكل واضح عودة البطولات الاوربية الي فيفا بعد غياب عشره سنوات كاملة حيث كانت اخر مرة تمتلك فيها شركة ” اي ايه سبورتس ” الحقوق تعود الي العام 2007 واطلقت في هذا العام لعبة منفصلة بعنوان ”  UEFA Champions League 2006 – 2007 ”  مبنيه علي نفس محرك FIFA 07 .

مود ” دوري ابطال اوربا ” و ” الدوري الاوربي ” سيكونان متوفران في FIFA 19 من خلال 3 انماط للعب الاولي وهي ” Tournament ”  والثانية  بداخل ” Career Mode ” والتالتة بداخل طور القصة ” Alex Hunter’s Journey ” ومن المعروف ان الثلاث بطولات اوربية كانت بالفعل متواجدة في كل نسخ FIFA السابقة بداخل ” الكارير مود ” ولكن باسماء ” Generic ” غير حقيقة وايضاً لم يكن هناك لا اعلانات ولا لوحة نتائج ولا كأس البطولة فقط مجرد نظام البطولات , ولكن مع النسخة القادمة سيكون كل شئ مرخص كما هو في الحقيقة وذلك بفضل الشراكة ما بين ”  EA ” و ” UEFA ” .

معلقين جدد مخصصين لمباريات دوري الابطال!

ستضم اللعبة هذا العام معلقين جدد للتعليق علي المباريات الاوربية حيث اعلنت الشركة عن ضم ” Derek Rae”  و ” Lee Dixon ” الي قائمة ” المعلقين ” في اللعبة حيث اصبح الان يمكنك الاختيار ما بين ثلاثة معلقين باللغة الانجليزيه . اما عن التعليق العربي فلم تظهر حتي الان اي اخبار وان كانت من المتوقع استمرار ” فارس عوض ” للعام الثاني علي التوالي .

قصة Alex Hunter’s Journey ستتنهي في FIFA 19 !

بالعودة الي فيفا 17 حيث كانت اول نسخة لكرة القدم تضمن طور ” القصة ” وقد لاقت الفكرة شعبية كبيرة من محبي وعشاق السلسة حيث تم تقديم قصة ” Alex Hunter’s ” علي شكل حلقات تضمن كل اصدارة تكلمة للقصة وهذا ما حدث في نسخة العام الماضي , ولكن FIFA 19 ستضع حداً لـ ” ثلاثية ” هانتر حيث ستكون اللعبة نهاية لقصة ” الاعب هانتر ” ومشواره الاحترافي , بالطبع هذا ليس معناه انتهاء ” مود القصة ” تماما من اللعبة بل من المؤكد ان تشهد الاصدارات المستقبلة من اللعبة قصص لشخصيات جديدة .

تغييرات قوية علي ” اسلوب اللعب ” وطفيفة في ” الرسوميات ” !

FIFA 19

كما نعلم فلعبة فيفا تعمل علي محرك ” Frostbite ” منذ فيفا 17 وسيستمر المحرك في اللعبة للعام الثالث علي التوالي وملثلما ظهر في عرض اللعبة لم تشهد فيفا 19 تغير جذري في الرسوميات الخاصة بها وظهرت قريبة للغاية من اصدار العام الماضي وان كان هناك بعض الملاحظات علي الاجواء الممطرة والذي تم التركيز عليها بشدة في العرض , ولكن في الاغلب لا نتوقع تغييرات جذرية علي المستوي الرسومي بل الامر لن يتعدي تحسينات بسيطة .

اما علي صعيد ” اسلوب اللعب ” او ” الجيم بلاي ”  فهناك العديد من التغييرات الملحوظة لعل ابرزها كان في طريقة تسديد الكرات وهو ” Timed Finishing ” او توقيت انهاء الهجمة حيث سيكون امام الاعب تحدي محفوف بالمخاطر وهو اذا ضغطت علي زرار التسديد مرتين في التوقيت المناسب قبل ان يقوم الاعب بتسديد الكره ستزداد ” دقة ” التصويبة بشكل يجعلها هدف بنسبة اكبر واذا اخطأت في التوقيت فالكره ستطير خارج الملعب!



اثناء تغيير ” اشارة ” الاعب سيكون هناك ” مؤشر ” ثانوي ليعرفك من الاعب الذي ستقوم بنقل الاشارة عليه وهذه الميزه ستكون احد الاضافات الجديدة في لعبة فيفا 19 حيث لم تكن موجودة من قبل والجدير بالذكر ان هذه الاضافة متواجدة في لعبة ” PES ” بالفعل .

اضافة ” Dynamic Tactics ” او ” التيكتيكات الدينماكية ” ستوفر خيارات اكبر في طرق اعداد الخطه وتغييرها اثناء المباره فعلي سبيل المثال يمكنك تغير خطة اللعب اثناء المباره بمجرد التنقل بين Tactics المتخلفة حيث يمكنك تعين خطة مختلفة لكل وضع فمثلاً اذا كنت في وضع ” Ultra Attacking” يمكنك تعين الخطة 433 وتعين الخطة 422 في وضع ” Defensive ”  وبمجرد التنقل بينهم سيتم تغير الخطة!

” رونالدو ” و ” نيمار ” هم نجوم غلاف اللعبه!

للعام الثاني علي التوالي سيستمر تصدر النجم البرتغالي ” كريستانو رونالدو ” غلاف لعبة FIFA ولكن هذا العام سينضم له الاعب البرازيلي ” نيمار ” وبالتحديد سيكون متواجد نيمار بجانب رونالدو علي اغلفة نسخ ” Champions ” و ” Ultimate Editions ” وسينفرد رونالدو وحده علي غلاف النسخة ” Standard” .

ثلاثة ” نسخ ” من اللعبة ستكون متوفره مع الاطلاق!

بعد الاعلان عن اللعبة فتحت EA طلبات الحجز المسبق للعبة والذي اوضحت وجود ثلاثة نسخ من اللعبة الاولي النسخة العادية ” Standard Edition  ” والثانية نسخة الابطال ” Champions Edition ” والثالثة والاخيرة وهي ” Ultimate Edition ” ولكن مع الفارق بين الثلاثة نسخ ؟ حسناً لا يوجد اي فرق علي مستوي الاطوار او امواد اللعب فكل النسخ ستحتوي علي كل اطوار اللعب اما الفرق بين النسخ فكلها تتمحور داخل مود ” الالتميت تيم ” حيث سيحصل ملاك نسخ ” الابطال ” و ” الالتميت ” علي ” حزم لاعبين ” تصل الي 20 حزمة في نسخة الابطال و 40 حزمة في نسخة الالتميت مقابل 5 حزم فقط للنسخة العادية.

وسيحصل ملاك النسخة العادية علي ” رونالدو ” في مود الالتميت تيم بنظام الاعارة لمدة 7 مباريات اما النسخ الاخري فسيحصل ملاكها علي رونالدو ونيمار معا بنظام الاعارة لمدة 7 مباريات وذلك بالاضافة لبعض الاطقم والملابس المميزه. كما اعلنت EA عن ان ملاك نسخ Champions Edition و Ultimate Edition ستتوفر ليهم ميزه اللعب المبكر قبل صدور اللعبه بثلاثة ايام من موعدها الرسمي .

الديمو واولي التفاصيل!

جرت العادة ان يكون ديمو فيفا متوفر قبل صدور اللعبه باسبوعين علي الاقل  ومن خلال معرض E3 2018 كان متوفر ديمو اللعبة للتجربة من قبل الصحفين ومن خلال تجربتنا له تعرفنا علي اول التفاصيل حيث سيتواجد في الديمو 9 أندية وهم ” باريس سان جيرمان ” من فرنسا و ” ريال مدريد واتليتكو مدريد ” من اسبانيا و ” مانشتسير يونايدد ومانشتسير سيتي وتوتناهم ” من انجلترا و ” اليوفي ” من ايطاليا و ” بايرن ميونخ وبروسيا دورتنمد ” من المانيا .

لسوء الحظ تمنع الشركة تصوير اي لقطات من نسخة الصحفيين والتي كانت متوفره في المعرض لذلك لا يوجد اي لقطات حيه للجيم بلاي ولكن في شهر اغسطس القادم وبالتحديد في معرض Gamecom 2018 سيتاح للجمهور تجربة ديمو اللعبة وستبدأ اللقطات بالظهور علي ” اليوتيوب “

من المتوقع ان يصدر الديمو في الفترة ما بين 9 الي 12 سبتمبر المقبل , والجدير بالقول كل هذه التفاصيل عن الديمو مبدأية فقط ومن المتوقع ان تظهر المزيد في وقت لاحق .

في الاخير تم الكشف عن موعد صدور اللعبة والذي سيكون التامن والعشرون من شهر سبتمبر 2018 ( 25 سبتمبر لملاك نسخ الابطال والالتميت ) وذلك عبر اجهزه PS4, Xbox One, Nintendo Switch وايضاً الحاسب الشخصي .

لم يكن هذا كل شئ عن اللعبة ولكن هذا ما تم الكشف عنه حتي الان فقط وهناك المزيد من التفاصيل سوف تأتي الفترة القادمه وبالتحديد في الشهر المقبل حيث معرض Gamescom 2018  والذي سيبدأ في الحادي والعشرون من شهر اغسطس وفريق ” عرب هاردوير ” سيكون حاضر لتغطية المعرض كما عودناكم تابعونا لمزيد من التفاصيل .

تغييرات ضخمة في طريقة فتح باكات الاعبين في FIFA 19

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف مر بلاستيك هاتف بوكو F1 من اختبار الخدش والحرق والثني ؟
التالى محاولة إنعاش الميت : مراجعة MSI Radeon RX 570 MECH 2 8G OC