أخبار عاجلة
ظهور مواصفات هاتف (Huawei Y9 (2019 الجديد! -
هل بدأت أبل تشعر بالخجل من نتوء الآي فون؟ -
مراجعة للهاتف Asus Zenfone 5 -
ميت 20 برو يظهر في 3 ألوان -
جالكسي P30 هو رد سامسونق على هواوي -
آيفون XS ماكس ينافس آيفون XS بقوة ! -

هل اقتربت حقبة HTC من نهايتها؟

هل اقتربت حقبة HTC من نهايتها؟
هل اقتربت حقبة HTC من نهايتها؟

يبدو أن HTC تواجه فترة عصيبة في تاريخها وتتلقى أخباراً سيئة تلو أخرى خلال الأيام والأسابيع الماضية والتي كان آخرها انخفاض كبير في المبيعات بنسبة 68% خلال شهر حزيران/يونيو، وهذا الرقم يشكل أسوأ نتيجة تصل إليها HTC منذ أكثر من عامين وهو يأتي في فترة تخسر فيها الشركة الكثير من مستخدميها مع سعيها الدائم للبحث عن مكان في المشهد التقني خصوصاً مع السيطرة الكبيرة لابل وسامسونج.

 

لكن مع ذلك فإن الشركة تتلقى ضربات موجعة وقد قامت بتسريح لعدد من الموظفين في أكثر من مناسبة هذا العام كان آخرها تسريح 1500 موظف في قسم التصنيع في تايوان (وهو ما يعادل ربع عدد موظفيها)، كما أنه بعد استقالة رئيس قسم الهواتف الذكية والأجهزة المتصلة في HTC “تشيالين تشانغ” في شهر شباط/فبراير أقالت الشركة بعضاً من موظفيها في الولايات المتحدة عقب الدمج بين أقسام الهواتف الذكية والحقيقية الافتراضية.

 



وأوضح بعض المحللين أن السبب في هذه المشاكل هي HTC نفسها وإطلاقها لأجهزة وهواتف غير مثيرة للاهتمام، فمبيعات هواتفها الرائدة كانت أقل من المتوقع هذا العام، أما الهواتف المتوسطة ومتواضعة المواصفات فهي لا تقدم مزايا جديدة كما أن سعرها ليس رخيصاً جداً.

 

على أي حال، تتوقع شركة Trendforce للتحليل أن HTC لن تصمم أكثر من 2 مليون هاتف خلال عام 2018، وهذا مؤسف للغاية بالنسبة لشركة كانت تشغل يوماً ما 10% من سوق الهواتف الذكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مراجعة للهاتف Asus Zenfone 5
التالى الهند تُطلق لعبة إلكترونية لمواجهة «الحوت الأزرق ومومو»