أخبار عاجلة
كيفية فرمتة الآيفون -
كيفية تحويل صورتك إلى ملصق واتساب -
بحث عن شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية -

آبل قد لا تستخدم مودمات Intel الداعمة لشبكات 5G في هواتفها الذكية بعد العام 2020

آبل قد لا تستخدم مودمات Intel الداعمة لشبكات 5G في هواتفها الذكية بعد العام 2020
آبل قد لا تستخدم مودمات Intel الداعمة لشبكات 5G في هواتفها الذكية بعد العام 2020

In November 2017, Intel announced substantial advances in its wireless product roadmap to accelerate the adoption of 5G. Intel’s early 5G silicon, the Intel® 5G Modem announced at CES 2017, is now successfully making calls over the 28GHz band. (Credit: Intel Corporation)

في حالة إذا كان التقرير الجديد الذي صدر مؤخرًا صحيحًا، فيبدو أن شركة آبل أبلغت شركة Intel بأنها لن تستخدم رقاقات المودم الخاصة بالشركة ابتداءً من العام 2020. وأفادت التقارير أن شركة أبل كانت العميل الرئيسي لشركة Intel عندما يتعلق الأمر برقاقات 5G و Wi-Fi و Bluetooth. والآن يقال أن شركة Intel قد أوقفت تطوير هذا المنتج، وربما تكون قد فككت الفريق الذي كان يعمل على تلك الرقاقات.

ما يعنيه هذا هو أن هواتف iPhone التي سيتم إصدارها في العام 2020 وما بعده لن تضم مودمات Intel التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. كانت الشركة تستخدم في السابق رقاقات المودم التابعة لشركة كوالكوم، ولكن نظرًا إلى نزاعاتها القانونية مع شركة كوالكوم، فقد كان يعتقد بأنها تبحث عن بدائل. تشير التقارير إلى أن شركة Intel ستشرف على تصنيع معظم رقاقات المودم التي سيتم إستخدامها في هواتف iPhone القادمة هذا العام، ولكن قد لا يزال يتعين على شركة Apple إستيراد بعض الرقاقات من شركة كوالكوم لتلبية الطلب.



على الرغم من أن شركة أبل قد أخبرت شركة Intel بأنها لن تستخدم رقاقات المودم الخاصة بها والتي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في أجهزتها التي ستصدر في العام 2020، إلا أن الشركة تأمل في إقناع أبل بإستخدام رقاقات المودم الخاصة بها في هواتف iPhone حتى العام 2022 على أقل تقدير. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة Intel قادرة على التخلص من المخاوف التي قد تنتج عن قرار آبل التخلص من رقاقات المودم الخاصة بها في العام 2020.

كما جرت العادة دائمًا، شركة آبل لم تؤكد أو ترفض هذا التقرير، ونفس الأمر ينطبق على شركة Intel أيضا، ومن غير المرجح أن تقوم أي من الشركتين بالتعليق حول هذا التقرير.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إغلاق استوديو Telltale Games نهائياً!
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج