أخبار عاجلة
ما الجديد في iOS 12.1.1 المرتقب؟ -
Nokia 106 أحدث هاتف منخفض التكلفة من HMD بسعر 23 دولار -
انطلاق خدمة سبوتيفاي في الشرق الأوسط رسمياً -

تويتر أوقفت 70 مليون حساب بآخر شهرين

تقول الاستخبارات الأمريكية أن الروس قد تدخلوا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وكانت أهم طرق هذا التلاعب هي منصات التواصل اﻹجتماعي، كما يتوقع تكرار اﻷمر مجددا، ولذلك قررت تويتر التحرك حيث أوقفت أكثر من مليون حساب يومياً خلال الفترة الماضية، وذلك حسب واشنطن بوست.

على مدار الشهرين الماضيين، تم إيقاف أكثر من 70 مليون حساب على تويتر وتضاعف المعدل منذ أكتوبر الماضي ويستمر بنفس الوتيرة حتى الشهر الجاري، اﻷمر الذي سيؤثر بشكل كبير على زيادة انخفاض مستخدمي تويتر، باﻹضافة إلى الآثار السلبية على أسهم الشركة.

يمثل ارتفاع عدد الحسابات الموقوفة بشكل يومي تغير تفكير كبار المديرين بتويتر، خاصة بعد أن أعلنت تطوير تقنيات حديثة تساعد في إيجاد الحسابات التي يجب إيقافها، وهو ما اضطر تويتر للتضحية بحرية التعبير مقابل الحفاظ على سلامة المستخدمين.



جدير بالذكر أن وكالة أبحاث الإنترنت التي تمت إدانتها من قبل هيئة كبرى من المحلفين مع 13 شخص روسي وشركتين آخرتين كانت تمتلك أكثر من 3,000 حساب تويتر خلال انتخابات عام 2016، إضافة إلى اكتشاف صلة أكثر من 50,000 حساب آلي إلى الحكومة الروسية خلال الوقت نفسه، اﻷمر الذي يدعو تويتر إلى التحقق من هوية 10 ملايين مستخدم بشكل أسبوعي عبر تأكيد رقم الهاتف أو البريد اﻹلكتروني.

المصدر: TheWashingtonPost

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج