أخبار عاجلة
اختبار جديد يتنبأ بذكاء الطفل قبل ولادته -
3 تطبيقات بديلة عن واتساب بعد اكتشاف ثغرة أمنية -

مواصفات وصور نوكيا 5.1 بلس شبيه ايفون اكس

شركة نوكيا واحدة من الشركات التي قررت تقليد تصميم شاشة الايفون اكس و يبدو ان شركة نوكيا قد تعلمت من اخطائها السابقة و التي جعلتها اقرب الى الافلاس ، تستعد الان شركة نوكيا للكشف عن الجوال الجديدة Nokia 5.1 Plus و الذي سيحصل على شاشةكبيرة مع تقليل الحواف حول الشاشة و اضافة نوتش في الجزء العلوي من الشاشة .

شركة نوكيا عندما عادت للحياة مرى اخرى مع بداية عام 2017 اطلقت عدد من الجوالات التي جاء معظمها ضمن الفئة المتوسطة و مع بداية العام التالي 2018 قامت الشركة باطلاق اجيال جديدة من هذه الجوالات و اضافت اليهم نسخ Nokia X و التي تأتي بشاشة شبيهة بشاشة الايفون اكس .

في شهر مايو الماضي كشفت شركة نوكيا عن الجوال Nokia X6 و ايضا عن الجوال Nokia 5.1 الذي جاء كجيل ثاني من الجوال Nokia 5 الذي كشف عنه في شهر فبراير من عام 2017 ، الان تستعد شركة نوكيا للكشف عن نسخة جديدة ستأتي باسمين و هما Nokia 5.1 Plus و ايضا Nokia X5 .

مواصفات و تصميمر نوكيا 5.1 بلس : 
اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان يتم الكشف الرسمي عن هذا الجوال خلال شهر يوليو الحالي على ان يطلق في الاسواق خلال شهر اغسطس القادم و حتى هذا التوقيت سنجد العديد من الاخبار و التسريبات حول الجوال الجديد .



هذا الجوال يأتي بتصميم خلفي مصنوع من الزجاج و حواف مصنوعة من المعدن ، شاشة الجوال تأتي بمقاس 5.86 انش مصنوعة من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2244 ليعطي كثافة 425 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 80.4% و يوجد على الشاشة طبقة حماية من الخدوش مصنوعة من Corning Gorilla Glass .

من الطبيعي ان يحصل الجوال على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.1 و يتوقع ان يحصل على التحديث الى اندرويد 9.0 فور الاعلان عنه كما ان هذا الجوال ينتمي الى Android One و التي ستجعله قادر على الحصول على التحديثات بشكل سريع .

الكاميرا الخلفية للجوال جاءت مزدوجة جيث العدسة الاولى بدقة 13 ميجابكسل و الثانية بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش ليد ثنائي و تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل ،  اما عن الذاكرة الداخلية فالجوال يأتي بنسختين حيث الاولى سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية سعة 64 جيجابايت مع خيارين للذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و 6 جيجابايت .

بطارية الجوال 3000 ملم امبير و التي تعمل بالشحن السريع بالاضافة الى مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الجوال ، و سيطلق الجوال في الاسواق بثلاث خيارات من الالوان ” النحاسي ، الازرق ، الاسود ” .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي تقدم إصداراها المميز العام المقبل مع كاميرة رباعية وميزة تكبير 10x
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج