أخبار عاجلة

كل ما نعرفه عن حصرية Sony المنتظره The Last Of Us Part II

قبل عامين من الان وبالتحديد في حدث PSX 2016 كشفت ” سوني ” عن اول عروض الجزء التاني من حصريتها The Last Of Us والذي اظهر الشابه ” Ellie  ” بعد ان نضجت واصبحت في عمر الـتاسعه عشر  إلا أن اللاعبين لم يكتفوا بالعرض التشويقي الذي لم يظهر وقتها الكتير من التفاصيل ، مما دفع المطور ” Naughty Dog ” بالكشف عن المزيد حول اللعبة في المقابلات التي أجريت معهم على هامش الحدث .

وفي عام 2017 وبالتحديد من خلال حدث ” Paris Games Week ” في شهر اكتوبر الماضي ظهر العرض الثاني من اللعبة وهذة المرة لم تظهر ” ايلي ” بل تم التركيز علي اربعه شخصيات رئيسية من شخصيات القصة وهم ” اميلي ” و ” يارا ” و ” ليف ” وشخصية رابعة ” امرأه ” لم يتم ذكر أسمها في العرض ودارت الشائعات والنقاشات حول هذة الشخصية الغامضة حتي وصل الامر ان المطور ” Naughty Dog ” شارك بتدوينة عبر حسابه الشخصي علي” تويتر ” وطالب متابعي وعشاق اللعبة بتخمين اسم الشخصية المكون اسمها من اربعة أحرف .

مع وصولنا الي العام الحالي 2018 وفي معرض E3 الشهر الماضي كشفت ” سوني ” بالتعاون مع استيديو التطوير ” نوتي دوج ” عن عرض ” اسلوب اللعب ” الاول من داخل اللعبه والذي كان اقل ما يوصف به العرض انة ” مذهل ” وفي هذا المقال سنستعرض كافة التفاصيل والمعلومات الني نعرفها عن ” The Last Of Us Part II ” .

لماذا تم استخدام ”  Part II ”  في أسم اللعبة بدلاً من Last Of Us Part 2 ؟

the last of us 2

هناك خطأ شائع بين الاعبين بخصوص اسم اللعبة حيث يطلق البعض عليها ”  Last Of Us Part 2  ” وهو خطأ فاللعبة تحمل أسم ”  Part II ” وربما يتسائل البعض ما الفارق بين الاسمين ؟ او ما أهمية ذلك من الاساس ؟ , حسناً مخرج اللعبة ” Neil Druckmann ” بنفسه تحدث عن الموضوع حيث قال بالخصوص :

لقد جاءت كلمة Part II بعد اسم اللعبة لأننا نريد أن نقول أنها تكملة لنفس اللعبة التي تمثل جزءًا من قصة واحدة

هذا يعكس اهتمام ” نوتي دوج ” بالتفاصيل حتي في ادق التفاصيل البعيدة عن الاشياء الاساسية مثل الجيم بلاي والجرافيكس والقصة بل ركزت ايضاً في اختيار اسم العبة بعناية .

قصة اللعبة وشخصيه اللعب المتاحة

في الجزء الاول “ The Last of Us ” كما يعلم الجميع كان شخصية البطل او الشخصية الاساسية التي تلعب بها هو ” Joel ”  اما في الجزء الثاني فان اللاعبون سيأخذون دور الشخصية ” Ellie ”  بشكل رئيسي علي عكس الجزء الاول الذي كانت فيه متاحة للعب في اوقات قصيرة من قصة اللعبة ,

تأتي احداث قصة اللعبة بعد خمسة سنوات من احداث الجزء الاول حيث اصبحت ” ايلي ” شابة بعمر الـ 19 كما انها اصبحت اكثر خبرة في القتال واستخدام الاسلحة , وبعدما كان يركز الجزء الاول علي ” الحب ” فان موضوع هذا الجزء سيركز علي ” الكراهية ” بحسب ما اعلن مخرج اللعبة سوف يشعر الاعب بهذا التغير من خلال القصة والموسيقي وحتي اسلوب اللعب . ” Neil Druckmann ” مخرج اللعبة اكد ايضاً علي أهمية الشخصيات الاربعة والذي ظهروا في العرض الثاني للعبة في معرض باريس للالعاب 2017 وهم “ اميلي ” و ” يارا ” و ” ليف ” و” الشخصية الغامضة “ كما ذكرنا من قبل وان لم يظهر ما هي علاقتهم بـ ” ايلي ” و ” جويل ” .



The Last Of Us Part II

في معرض E3 منذ شهر حصلنا علي شخصتين اخرين من شخصيات القصة الرئيسية الاولي هي ” دينا ” وتقوم بتأدية دورها الممثلة ” Shannon Woodward ” من المسلسل الشهير ” Westworld ” وهي الشخصية الذي ظهرت في بداية العرض تقبل ” ايلي ” والشخصية الثانية هي ” جيسي ” , ليصبح عدد شخصيات القصة المعروفة  حتي الان ثمان شخصيات .

عالم اللعبة المدمر ومحاربة الوحوش الشبيهة ” بالزومبيز ” وكذلك توعد ” ايلي ” بقتل الجميع ” من البشر تقصد ” يؤكد علي انتظار الاعبين لمغامرة مليئة بالاثارة والتشويق ومن الجدير بالذكر ان جزء كبير من احداث القصة سيدور في مدينة ”  “سياتل” الأمريكية.

أسلوب اللعب والحركة

أسلوب اللعبة في  The Last Of Us Part II سيحصل علي تغييرات كبيره عما كان عليه الجزء الاول وذلك بحسب ما ظهر في عرض الجيم بلاي ” المذهل ” للعبة في معرض E3 2018  العرض ظهر وكانه ” سينمائي ” بشكل اكبر من ان ما تكون عليه اللعبة في النهاية ولكن ” Naughty Dog ” اكدت ان كل ما ظهر في العرض حقيقي و ستيمكن الاعب من تطبيقة اثناء اللعب  .

حيث يمكن لـ ” ايلي ” الزحف تحت السيارات وتفادي الضربات اعتماداً علي نوع السلاح المستخدم ويمكن استخدام العناصر المحيطة لاصابة الاعداء مثلما ظهر في العرض ” ايلي ” وهي تلقي بزجاجة اثناء الركض تجاه العدو ..  وكذلك ” الانيميشين ” المذهلة  ” والغير محدودة التي تظهر اثناء القتال .

 يقول ” Druckmann ” مخرج اللعبة في حديثة عن اسلوب اللعب :

لقد اجرينا إصلاحات شاملة لمحرك اللعبة , وطورنا نظام القتال , واضفنا نظام جديد للتخفي ,  وجددنا الرسوم الحركية ” الانيمشين ” في اللعبة للتعبير عن شخصية ” ايلي ” وقدارتها الخاصة في القتال .

علي المستوي الشخصي لم اشاهد في حياتي عرض للعبه بهذة القوه من حيث ” حركات ” الشخصية ونظام  ” القتال ” وعلي ما يبدو اننا امام واحدة من أهم العاب الجيل الحالي علي الاطلاق . 

اطوار اللعب الاخري

الجزء الاول من اللعبة كان به طور لعب عبر الشبكة يدعي ” Factions ” فهل الجزء الثاني سوف يحصل علي  اطوار لعب اخري بجانب القصة ؟ الاجابة هي نعم فقد أكد المطور “ Naughty Dog ” علي ان الجزء التاني سوف يحتوي علي نمط لعب عبر الشبكة ” اون لاين ” دون ذكر اي تفاصيل حول طبيعة المود ولكن علي الارجح سيكون مثل الجزء الاول .

وصلنا الي نهاية المقال والبعض منكم يتسأل اين موعد صدور اللعبة ؟ للاسف لم تعلن ” سوني ” عن موعد صدور اللعبة الرسمي حتي الان وعلي الارجح فان اللعبة لن تصدر هذا العام , الجدير بالذكر ان لعبة  The Last Of Us Part II هي  حصرية لجهاز PS4 , PS4 PRO تابعونا لمعرفة مزيد من التفاصيل لاحقاً .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج