تطبيق WhatsApp يضيف اداة للتحقق من الروابط المرسلة

تطبيق WhatsApp يضيف اداة للتحقق من الروابط المرسلة
تطبيق WhatsApp يضيف اداة للتحقق من الروابط المرسلة

بعد التوبيخ الذي حصل عليه WhatsApp بعد اتهام الحكومة الهندية له بانتشار الاخبار الكاذبة من خلاله، طورت الشركة المملوكة لفيس بوك اداة للتحقق من الروابط، وتعد الاداة الجديدة قيد الاختبار حيث إنها ظهرت فى نسخة البيتا للتطبيق بإصدار رقم 2.18.204 لتطرحها الشركة لاحقا فى تحديث رسمي لكل الهواتف.
وستتيح الاداة الجديدة الامكانية للمستخدمين من التحقق من الروابط المرسلة والمستقبلة وما إن كانت الروابط آمنة أم لا، كما ستتيح للمستخدمين معرفة ما إن كان الموقع مزيف أو مشبوه.
وسيظهر التطبيق علامة حمراء بجانب الرابط مكتوب عليه “موقع مشبوه او بديل”. وتعمل الاداة الجديدة بداخل التطبيق نفسه اى بدون الرجوع لسرفرات WhatsApp حفاظا على خصوصية المستخدمين ومن بمدأ الشركة بالحفاظ على سرية الرسائل واستمرار تشفيرها بنظام End-to-End Encryption.

وكانت وزير الاليكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي قد اصدر تصريح سابق يقول فيه “في الوقت الذي تتخذ فيه أجهزة القانون والنظام خطوات للقبض على المجرمين ، فإن إساءة استخدام منصة مثل WhatsApp تساعد على انتشار اخبار كاذبة ومغلوطة الامر الذي يثير قلق عميق”.
وسارع مسؤولو WhatsApp بالرد سريعا على تلك التصريحات مؤكدين عملهم على اداة للتحقق من الروابط المرسلة من خلال التطبيق كما يعمل مع مؤساسات المجتمع المدني فى الهند للوصول لحل لتلك المشكلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية تحويل صورتك إلى ملصق واتساب
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج