مراجعة لشاشة الألعاب LG 32GK850G-B

قدمت شركة LG شاشة مخصصة للألعاب تحت أسم 32GK850G و هي بمقاس 32 بوصة بمعدل تحديث 144 هرتز و يمكن لشاشة الألعاب هذه الوصول إلى معدل تحديث 165 هرتز عن طريق الاعتماد على تقنية G-Sync من Nvidia و التي تمنع تقطع الصورة دون الحاجة إلى وقت استجابة إضافي. كما تأتي الشاشة بدقة 2560 × 1440 بيكسل (QHD). أيضا الشاشة تأتي بتقنية VA و التي تعتبر مزيج بين تقنية IPS و TN.

التصميم

تأتي الشاشة بسماكة 18 ملم و هي في الغالب مصنعة من البلاستيك اللامع و الغير لامع بألوان الأسود و الأحمر و تأتي الشاشة أيضا بمفهوم الحواف الرفيعة ماعدا الحافة السفلية وهي مزودة بشعار الشركة و هي تأتي بلون الأسود الغير لامع مع و وجود حامل خاص للشاشة. و المزود بلمسة من اللون الأحمر على طول أرجل القاعدة. و يمكن ضبط الشاشة من خلال ارتفاع يصل إلى 110 ملم، أو إمالته بمقدار 5 درجات للأمام أو 15 درجة للخلف، أو تدوير 20 درجة إلى اليمين أو اليسار، أو يمكن اختيار نظام العرض العمودي و الذي لا نراه كثيرًا على شاشات العرض التي تزيد عن 27 بوصة. و على عكس معظم شاشات الألعاب من هذا الحجم، يستخدم هذا النموذج شكلاً مسطّحًا بدلاً من المنحني.

و على ظهر الشاشة يوجد نظام إضاءة مستدير دائري مع ثمانية إعدادات لونية و الذي يمكن الاختيار بين خيار اللون الواحد مثل الأبيض أو الأحمر أو الأخضر و بين زوجين من الألوان و اللذان يتغيران ببطء من تلقاء نفسها.

يمكن لزر لعجلة التمرير، التي تقع في الوسط ناحية اليمين أسفل الإطار السفلي، تغير إعداد الشاشة من خلاله، أو ضبط سطوع كل لون، أو إيقاف ميزة bias lighting. و التي سوف تعمل على تخفيف الضغط على عينك أثناء المشاهدة في الغرفة المظلمة كما أنه يجعل عينيك ترى نسبة تباين أفضل من خلال جعل اللون الأسود يبدو أكثر سواداً.



كما يوجد في الوسط ناحية اليسار تحت الحافة السفلية عصا للتحكم و هي تستخدم للتنقل في قائمة OSD. و التي توفر أداء سريع و سهولة في الاستخدام.

و تستخدم LG شاشة بتقنية VA. و الجدير بالذكر أن معظم أجهزة عرض الألعاب هي إما TN، مع أوقات استجابة سريعة و لكن تقدم أداء متواضع من ناحية دقة ألوان و زوايا الرؤية، أو IPS، مع أوقات استجابة بطيئة و لكن دقة ألوان و زوايا رؤية ممتازة. لذا فإن استخدام تقنية VA أمر جيد لأنها تعتبر حل وسط بين مميزات التقنيتين. و لكن مازالت شاشة VA تحتوي على أوقات استجابة بطيئة نوعا ما. و للتغلب على هذا الأمر أضافت شركة LG أربع تعديلات على زمن الاستجابة في القائمة تتراوح من Off إلى Faster.

 

و تحتوي الشاشة، في وسط دائرة الإضاءة على منفذ HDMI 1 و DisplayPort 1.2 و منفذ لسماعة الرأس، و بالإضافة إلى 2 منفذ USB. و يمكن لمنفذي USB شحن الأجهزة بسرعة إذا قمت بتشغيلها من خلال قائمة الإعدادات. و لكن نظرًا لأن المنفذ موجود في الجهة الخلفية و ليست على الحافة الجانبية، لذا من الممكن تجد صعوبة في الوصول إليها. و يعد استخدام منفذ سماعة الرأس هو الخيار الصوتي الوحيد مع 32GK850G. حيث لا توجد سماعات مدمجة.

الأداء
من ناحية الاستخدام العادي, فمن خلال الاستخدام من أجل العمل مثلا سوف تقدم الشاشة أداء جيد جدا. حيث سوف تقدم شاشة VA أفضل أداء بالنسبة لزوايا رؤية مقارنة بعدد من المنافسين الذين يقدمون نفس التقنية. كما سوف تقدم نسب ألوان ممتازة. و بصفة عامه تعتبر مناسبة للاستخدام العادي لكن هي ليست مخصصة من أجل أعمال المونتاج.

أما فيما يخص بالألعاب سوف تقدم الشاشة حرارة الوان بلغت 6500 من ناحية معايير k و بالنسبة لمعدل التحديث, قدمت الشاشة أداء ممتاز مع معدل 65 هرتز إلى 165 هرتز و بالنسبة لزمن الاستجابة قدمت الشاشة أداء ممتاز أيضا.

أما بالنسبة لمستوى الإضاءة، عندما ترفع مستوى الإضاءة لنسبة 100% سوف يقدم أداء ممتاز و لن تواجه مشكلة بخصوص هذا الشأن حتى أن اللون الأسود نفسه كان ممتاز و لم يتحول إلى اللون الرمادي و الذي غالبا ما نراه عندما يتم رفع مستوى الإضاءة.

و عند استخدام الشاشة في الغرفة المظلمة سوف نلاحظ تسريب بسيط للإضاءة يقدر ب 20% فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أدلة جديدة تؤكد قدوم خمسة هواتف جديدة من شركة Xiaomi إلى أوروبا قريبًا
التالى تسريب اللوحة الزجاجية الأمامية للهاتف Meizu 16 Plus، وتؤكد لنا شاشة بإطار نحيف للغاية