Intel تقول بأن خططها لتكنولوجيا 5G حتى العام 2020 لم تتغير على الإطلاق

Intel تقول بأن خططها لتكنولوجيا 5G حتى العام 2020 لم تتغير على الإطلاق
Intel تقول بأن خططها لتكنولوجيا 5G حتى العام 2020 لم تتغير على الإطلاق

In November 2017, Intel announced substantial advances in its wireless product roadmap to accelerate the adoption of 5G. Intel’s early 5G silicon, the Intel® 5G Modem announced at CES 2017, is now successfully making calls over the 28GHz band. (Credit: Intel Corporation)

من المتوقع أن يتم إطلاق شبكات الجيل الخامس في العام 2019 لتصبح بذلك في نهاية المطاف معيار الإتصال الجديد للأجهزة المحمولة ومختلف الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت، وهذا يعني أنه يمكننا أن نتوقع من الشركات المصنعة للمعالجات والرقاقات مثل Intel و Qualcomm البدء في إطلاق رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G للهواتف الذكية قريبًا. وعلى ذكر ذلك، فقد إدعت الشائعات السابقة بأنه من المتوقع أن تزود شركة Intel شركة آبل برقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G لتقوم بإستخدامها في هواتف iPhone.

ومع ذلك، يدعي تقرير حديث بأن الأمور لن تكون كذلك، وأن شركة آبل ستعتمد على شركة MediaTek بدلا من شركة آبل للحصول على مودمات الجيل الخامس 5G من أجل هواتف iPhone المستقبلية. ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع VentureBeat، فيبدو أن شركة Intel قد نفت تلك الإدعاءات. في بيان تم تقديمه للموقع، صرحت شركة Intel بالقول : ” لم تتغير التزامات وقائمة عملاء Intel فيما يخص تكنولوجيا الجيل الخامس 5G للمدة الزمنية من 2018 حتى 2020. ولا نزال ملتزمين بخطط ومشاريع 5G الخاصة بنا “.



فند البيان تقريراً من صحيفة ” CTech ” الصهيونية، ولكن عندما طلب منه توضيح ما إذا كان هذا يعني أن أبل كانت إحدى عملاء Intel عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الجيل الخامس 5G، أجاب المتحدث الرسمي بإسم الشركة بالقول : ” جزء من قصة مودمات Intel المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس غير دقيق “. وكما أوضح موقع VentureBeat، فقد كانت علاقة Intel مع شركة أبل في الآونة الأخيرة مثيرة للإهتمام.

على الرغم من أن شركة آبل بدأت بإستخدام رقاقات Intel في هواتف iPhone في الأونة الأخيرة، فإن شركة آبل ظلت تعمل مع شركة Intel لسنوات عديدة على حواسيبها  المدعومة بنظام MacOS. ومع ذلك فقد كانت هناك ادعاءات في الأونة الأخيرة تشير إلى أن شركة آبل تفكر في الإستغناء عن معالجات Intel في حواسيبها المستقبلية، والإعتماد بدلا من ذلك على المعالجات الخاصة بها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير جديد يلمح إلى أن الهاتف +Galaxy S10 سيضم كاميرا أمامية مزدوجة
التالى فيديو| شاهد أول مبنى سكني في العالم مبني بالطباعة 3D