Huawei لا تتوقع أن تتعرض للعقوبات الأمريكية، وتقر بأنها تلتزم بالقوانين الأمريكية

Huawei لا تتوقع أن تتعرض للعقوبات الأمريكية، وتقر بأنها تلتزم بالقوانين الأمريكية
Huawei لا تتوقع أن تتعرض للعقوبات الأمريكية، وتقر بأنها تلتزم بالقوانين الأمريكية

Huawei Mate 10 Lite

واجهت شركة Huawei صعوبة في إيجاد موطئ قدم قوي لها في السوق الأمريكي. تواصل الوكالات الفيدرالية النظر إلى الشركة الصينية بقلق لدرجة أنها تعتبرها بمثابة تهديد لأمنها القومي. لطالما أكدت شركة Huawei أن الإتهامات الموجهة لها بإستخدام منتجاتها للتجسس لصالح الحكومة الصينية غير صحيحة. على الرغم من النكسة الأخيرة التي عانت منها شركة ZTE في الولايات المتحدة، إلا أن شركة Huawei واثقة من أنها لن تتأثر بالعقوبات الأمريكية.

قال بعض المشرعين في الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة إن تمويل Huawei للأبحاث في الجامعات الأمريكية يشكل ” تهديدًا كبيرًا ” للأمن القومي. هذا يمثل عثرة أخرى في الطريق واجهتها شركة Huawei أثناء عملها في الولايات المتحدة الأمريكية.



فرضت الحكومة الأمريكية في الأونة الأخيرة غرامة بقيمة 1.4 مليار دولار على شركة ZTE بعد أن فشلت هذه الأخيرة في الإلتزام بالجزء الخاص بها من الإتفاق مع الحكومة الأمريكية بشأن التسوية في قضية الإخلال بالعقوبات الإقتصادية المفروضة على كل من إيران وكوريا الشمالية. تم منع شركة ZTE أيضًا من الحصول على المكونات من الشركات الأمريكية، مما يعني أنه لم يعد بإمكانها استخدام المعالجات التابعة لشركة كوالكوم في أجهزتها. وقد تم رفع هذا الحظر الآن عن الشركة.

قال Ken Hu أحد الرؤساء التنفيذيين لشركة Huawei، أنه لا يتوقع أن يرى الشركة تمر بنفس المشاكل التي مرت منها شركة ZTE، مضيفًا أن سياسة الشركة هي تنفيذ جميع القوانين واللوائح التنظيمية التي تطبّقها أوروبا والأمم المتحدة والولايات المتحدة عن كثب “.

عندما سئل عما إذا كانت Huawei ستتمكن من البقاء بدون مكونات أمريكية الصنع، قال Ken Hu بأن سلسلة التوريد الخاصة بشركة Huawei عالمية، وأنه يجب أن تكون الشركة منفتحة وأن تختار أفضل التقنيات وأفضل المنتجات. لذلك، فهي ستواصل شراء الرقاقات الأمريكية الصنع هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نسخة الحاسب الشخصي من لعبة ” Monster Hunter: World ” قادمه رسمياً في أغسطس المقبل
التالى مبيعات Galaxy S9 هي الأدنى على الإطلاق منذ إطلاق Galaxy S3 في العام 2012