أخبار عاجلة
ملابس ذكية.. تشحن «جوالك» وتراقب «صحتك» -

شركة نيكون تطلق زومًا خياليًا للكاميرا يكبّر إلى 125 مرة

استغرق الأمر سنوات ولكن ظهر الأمر أخيرًا، فقد أطلقت شركة نيكون جهاز التكبير الرائع بمقاس 2000 ملم والذي أطلق عليه اسم “Coolpix P1000” ومن المتوقع أن يتم توفير الزوم الجديد في شهر سبتمبر المقبل وبسعر 1000 دولار والذي يحتوي على عدسة تكبير  f2.8 بها ثمان عدسات مكبرة والتي يصل إجمالي بعدها البؤري إلى ما يقرب من 6000 ملم.

 

تصل دقة محث الاستشعار P1000 إلى ما يساوي 16 ميجابكسل والذي يقترب كثيرًا من نفس دقة محث الاستشعار P900 ولن تحصل على نفس نطاق التكبير هذا في أي محث استشعار آخر.

 



لا تحتوي كاميرات نيكون كذلك على منافذ سماعات الرأس العادية ولذا يُمكن استخدام ميكروفون لاسلكي مثل ميكروفون ME-W1 من نيكون والذي يحتوي على مقبس سماعة رأس في جهاز الاستقبال الخاص به. يحتوي الجهاز كذلك على شبكة واي فاي لاسلكية وبلوتوث، لذا سيكون من السهل لديك وصله بهاتف محمول، بالإضافة إلى جهاز تحكم عن بعد قد يكون سعره 50 دولارًا.

 

بناء على تجربة للجهاز، من المحتمل أن يكون جهاز Coolpix P1000 قادرًا على عرض بعض اللقطات المذهلة لمسافات طويلة جاهزة للمشاركة على الشبكات الاجتماعية. لا تتوقع أن تكون الجودة مثل كاميرات DSLR لكنها ستكون صورًا نموذجية جيدة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج