أخبار عاجلة
كيفية تشغيل حسابات سكايب متعددة في أندرويد ؟ -
الهاتف LG G7 One يبدأ هو الأخر بتلقي تحديث Android 9 Pie -

مقارنة شاملة بين متصفحي قوقل كروم وفايرفوكس

يعد قوقل كروم وموزيلا فاير فوكس أشهر متصفحي ويب على أجهزة الحاسوب، لكن أيهما أفضل؟

في الوقت الذي تحول فيه الكثيرون من فايرفوكس إلى كروم، تدّعي موزيلا أنّ متصفحها الآن أسرع من أي متصفح آخر بعد تحديث كبير في 2017، وقالت كذلك إنّه أقل 30% استهلاكا للذاكرة العشوائية عن كروم، ولذا نقدم إليكم هذه المقارنة:

التصميم

فايرفوكس

ستجد الواجهة متماثلة تقريبا، لكن الخاصة بفايرفوكس توفر سهولة أفضل، بفضل زر الرجوع الكبير وشريط الاختصارات القابل للتخصيص.

e8988a9c5f.jpg
اختصارات فايرفوكس

السرعة

قوقل كروم

رغم أنّ اختبار السرعة على الموقع الشهير SpeedTest.net أظهر نتائج متماثلة تقريبا، لكن أحيانا نجد أنّ فايرفوكس أسرع بأجزاء من الثانية.

فايرفوكس



التأثير على أداء الحاسوب

الرام أو الذاكرة العشوائية قصيرة المدى هي التي تخزن التطبيقات قيد الاستخدام لتسهيل الرجوع إليها، وبالنسبة لمتصفح الويب هي التي تمكن المستخدم من تصفح تبويبات كثيرة واستخدام إضافات كثيرة دون إبطاء الحاسوب، فإن حصل وأصبح الحاسوب بطيء يعني أنّ المتصفح يستنزف جزء كبير من الرام.

2749dac532.jpg

وبعد اختبار كروم وفايرفوكس على جهاز ماك وآخر ويندوز، ورغم زعم موزيلا أنّ متصفحها أقل استهلاكا للرام، وجد أنّه أكثر استهلاكا من كروم.

مع العلم أنّ كروم يعرف بسمعته السيئة بشأن استهلاك الرام واستنزاف قدرة الحواسب.

الإضافات

كروم

لكل متصفح متجر الإضافات والملحقات الخاص به، لكنّ الخاص بكروم يتميز بتقديم إضافات كثيرة وأكثر تطورا، مع العلم أنّه يوجد إضافات في فايرفوكس تسمح باستخدام بعض إضافات كروم.

فايرفوكس

النتيجة

ربما يكون فايرفوكس أسرع كما تدعي موزيلا، لكن ليس بنسبة ملحوظة، بخلاف الزيادة الملحوظة في استهلاك الرام عن كروم، ولذا أحكم بأفضلية كروم من خلال هذه المقارنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج