أخبار عاجلة
تعرف على Operator الجديد لـ Rainbow Six Siege من Wind Bastion -
العثور على سبب جديد مسبب للسرطان -
دراسة طبية : الفيس بوك يصيب بالاكتئاب -

تقرير بالصور والمواصفات نوكيا Nokia X5

شركة نوكيا في الوقت الحالي تستعد الى المؤتمر الصحفي في بيكين و الذي سيقام خلال يوم غد و سيتم التدشين خلاله عن الجوال Nokia X5 ، و بذلك فيتوقع ان يسير هذا الجوال على نفس خطوات Nokia X6 حيث سيتوافر في البداية داخل السوق الصينية بشكل محلي و يطرح لاحقا في الاسواق العالمية و غالبا ما سيتغتير اسمه الى Nokia 5.1 Plus .

يبدو ان شركة نوكيا تقلد اسماء سيارات شركة بي ام دبليو الالمانية فعلى سبيل المثال الشركة تطلق النسخ السيدان تحت اسم الفئة الخامسة بينما تطلق النسخة الكروس اوفر الرياضية من هذا النموذج تحت اسم BMW X5 .

كذلك قامت شركة نوكيا بالكشف في العام الماضي عن الجوال Nokia 5 و في العام الحالي كشفت عن الجيل الجديد من هذا الجوال تحت اسم Nokia 5.1  و عندما قررت ان تقوم باطلاق جوال ثالث من نفس الفئة و لكنه بمواصفات اعلى و بتصميم اكثر جاذبية اشبه بتصميم الجوال ايفون اكي اطلقت عليه Nokia X5 .

المعلومات و الصور المتوفرة في الوقت الحالي حول الجوال Nokai X5 ما هي الا مجموعة من التسريبات المؤكدة و الشبه رسمية حول الهاتف الجديد .



مواصفات و تصميم الجوال نوكيا X5 الجديد :
حصل الجوال على شاشة تشبه ايفون اكس كاملة بدون حواف مع ” قطع ” في الجزء العلوي منها و الذي في غالب الامر سيحتوي على الكاميرا الامامية و السماعة و ربما مستشعر الاتصالات ، التصميم الخلفي من الجوال يأتي مصنوع من الزجاج حيث يأتي بمظهر لامع و لكن شركة نوكيا لم تضيف اليه طبقة من الحماية .

الجوال بشاشة مقاس 5.86 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح FHD بدقة 1080X2244 و الذي ينتج عنه كثافة 425 بيكسل لكل انش فيا حصلت الشاشة على طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس ، نظام التشغيل هو اندرويد اوريو 8.0 ضمن حزمة Android One و التي تجعل هذا الجوال قادر على تلقي تحديثات نظام التشغيل بشكل سريع مقارنة بالمنافسين .

الجوال يأتي بثلاث نس حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثالثة فهي بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و جميع هذه النسخ يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل مع الفلاش ليد ثنائي بخاصية التركيز التلقائي و تصوير الفيديو بدقة FHD بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل ، بطارية الجوال 3000 ملم امبير و ستأتي مدعومة بخاصية الشحن السريع و يوجد مستشعر للبصمة على الجانب الخلفي من الجوال .

يتوقع ان يبلع سعر هذا الجوال 150 دولار و هو ما يعادل 560 ريال .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج