إيلون ماسك يبني مصنع جيجا الثالث في الصين

إيلون ماسك يبني مصنع جيجا الثالث في الصين
إيلون ماسك يبني مصنع جيجا الثالث في الصين

يبدو أن الحرب التجارية مع الصين لم تبطىء من طموحات وأفكار إيلون ماسك، فبعدما اضطرت شركة السيرات رفع أسعار سياراتها بما لا يقل عن 20 ألف دولار لكل سيارة بسبب الرسوم الجمركية العالية على السيارات أمريكية الصنع الواردة، أعلنت شركة تسلا أنها ستفتتح أول مصنع جيجا خارج الولايات المتحدة والذي سيبني في شنغهاي.

 

تسمح هذه الخطوة صانع السيارات الكهربائية الأشهر بالتحايل على الضرائب المفروضة حديثًا فور الانتهاء منها، وقد حضر إيلون ماسك حدثًا حكوميًا في شنغهاي الثلاثاء الماضي، على الرغم من أنه لم يكشف سابقًا عن سبب وجوده هناك من قبل ولكنه قد يكون السبب الأساسي في عدم الإعلان عن ذلك تمهيدًا للإعلان عن المصنع الجديد في الصين.

 

صرح متحدث بإسم شركة تسلا أن الصفقة قد تم توقيها اليوم ويأتي هذا وفاء بالوعد الذي وعده إيلون ماسك العام الماضي لحكومة شنغهاي بتأسيس مصنع في المنطقة. سيُطلق على المصنع الجديد إسم جيجا 3.



 

يتوقع أن يبدأ المصنع في تطوير وصناعة السيارات الكهربائية في المستقبل القريب بعد الحصول على جميع الموافقات والتصاريح اللازمة، وسيستغرق الأمر عامين تقريبًا حتى تبدأ الشركة بإنتاج أول المركبات الكهربائية وسيحتاجون إلى عامين أو ثلاثة آخرين لاكتمال المصنع لبدء إنتاج 500 ألف سيارة سنويًا.

 

أكد المتحدث الرسمي بإسم الشركة أن المصنع الجديد أكبر مشروع صناعي استثماري أجنبي في شنغهاي ولن يؤثر على عمليات التصنيع في مصنع تسلا بالولايات المتحدة بل سيساعد على نمو أكثر، ونأمل أن يساعد المشروع الجديد على سرعة تطوير وإنتاج سيارات تسلا الكهربائية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية