شركة Tencent الصينية تنوي منافسة Steam !!

شركة Tencent الصينية تنوي منافسة Steam !!
شركة Tencent الصينية تنوي منافسة Steam !!

شركة Tencent الصينية تنوي إطلاق نسخة من منصتها لبيع الألعاب (الشبيهة بـ Steam) إلى السوق العالمية.
في الشهر الماضي أعلنت Valve عن العمل على نسخة موجهة للصين من منصة Steam، ويبدو أن هذا هو رد شركة Tencent على هذا التصريح بطرح منصتهم الخاصة بألعاب الـ PC وتسمى WeGame.

طبقاُ لجريدة South China Morning Post أعلنت شركة Tencent عن تطويرها لمنصة WeGame موجهة لهونج كونج وعن نيتها لتوسعة هذه النسخة ليتمكن لاعبون من مختلف أنحاء العالم الوصول لها واستخدامها أيضاً.

وصرح المتحدث باسم شركة Tencent

النسخة الموجهة لهونج كونج قيد التطوير وننوي أن تتوفر هذه النسخة أيضاً للاعبين حول العالم، وسنستخدمها لتقديم المزيد من الألعاب الصينية للسوق العالمية

ولأخذ العلم فالألعاب الصينية الصادرة من هونج كونج لن تنطبق عليها أحكام واشتراطات القانون الصيني مما قد يعني توجه الكثير من المطورين واللاعبين الصينيين إلى المنصة بكثافة منذ إطلاقها.
يحوي WeGame حالياً على  مجموعة ألعاب أقل بالطبع من منصة Steam ولكن ما نعلمه أن Tencent لديها استثمارات عديدة في شركات ألعاب موجودة بالفعل في السوق العالمية فهي تمتلك Riot Games مطور League of Legends ولها حصص في Epic Games و Ubisoft و Activision Blizzard. فلو وجدنا لعبة مثل Fortnite على منصة WeGame فبالتأكيد عندها يمكننا ان نعتبره منافساً جديداً لمنصة Steam.

ما رأيكم في إمكانية وجود هذا المنافس لمنصة Steam ؟ وماذا تعرفون عن شركة Tencent؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليك طريقة اجراء مكالمات فيديو جماعية على انستقرام
التالى و ثيقة تلمح أن هاتف Oppo F9 سوف يأتي بطراز آخر يدعى F9 Pro