هواوي تدرج هاتفها الجديد Nova 3 للحجز المسبق قبل اسبوع من موعد إطلاقه!

من المنتظر أن تعقد هواوي حدثاً رسمياً لإطلاق هاتفها الجديد نوفا 3 ” Nova 3 ” يوم 18 يوليو الجاري، إلا أن الشركة فاجأت الجميع اليوم بالكشف عن الهاتف بشكل مبكر عبر إدراجه للحجز المسبق على متجر VMall ، مما أدى إلي كشف التفاصيل الكاملة للهاتف الذكي والتي أوضحت شرائح Kirin 970 مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت وشاشة طويلة نسبياً مع إعدادات الكاميرا المزدوجة.

معظم مواصفات هواوي نوفا 3 كانت قد تسربت بالفعل من قبل، شرائح Kirin 970  التي تشمل مجموعة رباعية من شرائح Cortex-A73 بسرعة 2.4 جيجاهرتز للأداء العالي، ومجموعة رباعية من Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز للمهام المنخفضة، مدعومة بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية، مع بطارية سعة 3750 ملي أمبير مزودة بتقنية الشحن السريع من هواوي .

بالنسبة إلى الكاميرات، فيأتي هواوي نوفا 3 بنفس مجموعة الكاميرات الموجودة في هونر 10 ، حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة  f/1.8 وآخر بدقة 24 ميجابيكسل بنفس فتحة العدسة الموجودة في المستشعر الأول، بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جاءت هي الأخرى مزدوجة بمستشعر رئيسي دقة 24 ميجابيكسل وآخر ثانوي بدقة 2 ميجابيكسل لالتقاط صورة سيلفي مميزة مع وضع البورتريه.

 

Huawei Nova 3 ، هواوي نوفا 3



للوهلة الأولى قد يبدو Nova 3 مشابه لهاتف Huawei P20 Lite ، إلا أنه أكبر حجما قليلاً مع شاشة LCD قياس 6.3 بوصة بدقة +Full HD ونسبة طول إلى عرض 19:9 ، مع أبعاد 157 × 73.7 × 7.3 ملم ووزن 166 جرام ، كذلك هناك مستشعر بصمات أصابع خلفي مثل الموجود في P20 Lite .

يأتي نوفا 3 بواجهة هواوي EMUI مع إصدار 8.2 المستند إلى أندرويد أوريو 8.1 مع ميزة GPU Turbo الجديدة من هواوي لزيادة سرعة الهاتف مع الألعاب، وميزة 3D Qmoji والتي تأتي مختلفة تماماً عن تقنية Animoji الخاصة بابل أو Omoji الخاصة بـ Oppo أو AR Emoji الخاصة بسامسونج، إلى جانب العديد من تطبيقات الذكاء الإصطناعي وتكنولوجيا AI.

السعر والتوافر:

على الرغم من إدراجه للحجز المسبق إلا أن قائمة متجر VMall لم تكشف عن أسعار Huawei Nova 3 ، ولكن الهاتف سوف يتوفر بأربعة ألوان هم الأسود والأرجواني والأزرق الفاتح والأصفر المائل للذهبي، وسوف ينتهي الطلب المسبق للهاتف يوم 19 يوليو وسيصبح متاح بعدها للشراء عبر الإنترنت داخل الصين.

Huawei Nova 3 ، هواوي نوفا 3

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة Tencent الصينية تنوي منافسة Steam !!
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج