ظهور تفاصيل معالج جالكسي S10

ظهور تفاصيل معالج جالكسي S10
ظهور تفاصيل معالج جالكسي S10

متوقع أن يدير جالكسي S10 معالج إكسينوس 9820، ويبدو أنّ سامسونج تفكر تغيير طريقة تعامله مع المهام حسب تسريب جديد.

يفيد التسريب أن سامسونج ستتبع نهج معالجات ميدياتك بتضمين معالج إكسينوس 9820 ثلاث مجموعات من الأنوية: 4 أنوية A55 للمهام الخفيفة، نواتي A75 أو A76 للمهام المتوسطة، نواتي الجيل الرابع Mongoose للمهام الثقيلة.

ما يعني أنّ إكسينوس 9820 سيتضمن 8 أنوية كسلفه، لكن بدلا من تقسيمهم 4 للمهام الثقيلة و4 للخفيفة، سيتم تخصيصهم لثلاث أنواع من المهام كسلسلة Heilo X من ميدياتك التي تدّعي أنّ لهذا الإعداد تحسين كبير على عمر البطارية.

إن ثبت صحة ما تدعيه ميدياتك من تأثير هندسة المعالج بهذه الطريقة إيجابا على أداء البطارية، فلا شك أنّ ذلك أحد أهم الأسباب التي حفزت سامسونج على تغيير هندسة المعالج؛ إذ عرفت هواتفها مؤخرا بعمر البطارية الضعيف مقارنة بالمنافسين.



ومع ذلك، توجد مخاوف من عدم تمكن سامسونج استخدام تقنية DynamIQ التي تشغل أنوية المعالج في الإعداد الجديد بتناغم وسلاسة، بسبب انحصار دعمها على شرائح الشركة المطورة ARM، ما يعني عدم توفرها لمعالجات سامسونج نظريا.

يذكر أنّ آخر التقارير على أنه سيتم الإعلان عن جالكسي S10 في فبراير القادم، مزودا بتقنية الصوت المحيطي التي تستبدل سماعة المكالمات، وتبني قارئ بصمة مدمج بالشاشة وتعرف ثلاثي الأبعاد على الوجه لأول مرة.

المصدر: Gizmochina

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل آيباد برو 11 إنش وساعة آبل الجيل الرابع
التالى تسريب جديد يلقي نظرة على تصميم هاتف Galaxy Note 9