تعرف عل كل هواتف سوني التى طرحتها خلال 2018

تحتل سوني مركز متميز فى سوق الهواتف الذكية الاندرويد منذ عدة سنوات وبرغم إخفاقها خلال العامين الماضين إلا إنها عادت مرة أخرى خاصة بعد الهواتف التي طرحتها العام الماضي مثل Xperia XZ Premium و XZ1, ولكن عندما نضع هذه الهواتف فى مقارنة مع هاتف سامسونج Galaxy S8 أو Pixel 2 تفشل فى التفوق عليهم, لذا قررت سوني طرح عدة هواتف فى مختلف الفئات السعرية بهدف التواجد بصورة أحسن فى المنافسة بين كبري الشركات.

هاتف Xperia XZ2

سوني Xperia XZ2

هاتف Xperia XZ2 والذي طرحته سوني بعد طرح Xperia XZ1 خلال العام الماضي يعتبر أبرز هواتف سوني لعام 2018 وهو أيضا أهم هواتفها من الفئة العليا, الهاتف يعتبر نقلة جديدة من سوني حيث تميز بتصميم جديد كليا مختلف عن تصميم هواتف سوني المعتاد خلال السنوات الماضية. الهاتف تميز أيضا من ناحية التصميم بحصوله على ظهر زجاجي لامع أضاف أناقة فريدة للهاتف خاصة مع حوافه الجديدة كما أتي بشاشة بنسبة 18:9 طول إلى عرض كمعظم الهواتف الجديدة.

الهاتف أتي بأحدث المواصفات لعام 2018 حيث أحتوي على معالج كوالكوم Snapdragon 845 و 4 جيجابايت كذاكرة عشوائية, وبكاميرا خلفية بدقة 19 ميجابيكسل وأخري أمامية بدقة 5 ميجابيكسل مع مقاومة المياه والغبار وبنظام تشغيل اندرويد Oreo بإصدار رقم 8.0 وبسعر 800 دولار.

هاتف Xperia XZ2 Compact

سوني XZ2 Compact

لا يمكننا أن ننكر أن هاتف Xperia XZ2 هو هاتف متميز ولكن ما رأيك بنسخة أصغر وأرخص؟ إذا كنت من مؤيدي تلك الفكرة قد تجد هذا الهاتف مناسب لك, هاتف Xperia XZ2 Compact هو نسخة أصغر وأرخص من هاتف Xperia XZ2 حيث أن الهاتف بشاشة بحجم 5.0 بوصة وبظهر بلاستيكي إلا أن باقي مواصفات الهاتف التقنية مثل المعالج والذاكرة العشوائية والكاميرات تظل كما هي. الهاتف مطروح بسعر 649 دولار ليكون من الهواتف القليلة صغيرة الحجم ولكن تعطي حقا تجربة هواتف الفئة العليا.

هاتف Xperia XZ2 Premium

Xperia XZ2 Premium, سوني

أعلنت سوني عن الهاتف خلال منتصف إبريل الماضي ليتوافر فى المتاجر خلال الشهر الجاري. الهاتف يتعبر أفضل وأغلي هواتف سوني لهذا العام حيث يأتي بشاشة بحجم 5.8 بوصة من نوع LCD وبدقة 4K HDR والتي تعتبر نفس دقة أغلب اجهزة التلفاز المتميزة التي تطرح حاليا فى الأسواق كما تقول سوني أن تلك النسخة من السلسلة ستكون اكثر إضاءة بنسبة 30% مقارنة بشاشة Xperia XZ2 العادي.

الهاتف ياتي بكاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 19 ميجابيكسل والثانية بدقة 12 ميجابيكسل وبمعالج كوالكوم Snapdragon 845 مع 6 جيجابيات من الذاكرة العشوائية ببطارية بسعة 3450 ميللي أمبير.

سوني فتحت الحجز المسبق للهاتف بسعر 1000 دولار ليطرح رسميا فى المتاجر خلال أيام.



هاتف Xperia XA2 / XA2 Ultra

أعلنت سوني أول مرة عن الهاتفين خلال CES 2018 ليكونا من هواتف الشركة من الفئة المتوسطة. الهاتفان لا يملكان أي نقط تميز كونهما من الفئة المتوسطة غير سعرهما الرخيص. الهاتف يقدم شاشة بحجم 5.2 بوصة بينما نسخة Ultra تقدم شاشة بحجم 6 بوصة كلاهما من نوع LCD وبدقة 1920*1080 ولأول مرة فى سلسلة XA الهاتفان سيحتويان على مستشعر بصمة الإصبع فى ظهر الهاتف. الهاتفان يعملان بنظام اندرويد Oreo بإصدار 8.0 مع  دعم NFC وبمنفذ شاحن من نوع USB-C مع مدخل سماعات 3.5 مم.

وبخلاف حجم الشاشاتان فالاختلاف الوحيد بين الهاتفين هو حجم البطارية فهاتف Xperia XA2 يأتي ببطارية بسعة 3300 ميللي أمبير أما Xperia XA2 Ultra ببطارية 3580 ميللي أمبير.

وحددت سوني سعر 349 دولار للهاتف الصغير و 449 دولار للنسخة الأكبر.

هاتف Xperia L2

سوني, Xperia

إذا كنت تعاني من ارتفاع سعر Xperia XA2/XA2 Ultra فسوني لن تتخلي عنك. هاتف Xperia L2 هو هاتف سوني من الفئة الاقتصادية لهذا العام.

الهاتف يأتي بشاشة بحجم 5.5 بوصة بدقة 1280*720, كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأخري أمامية بدقة 8 ميجابيكسل ومعالج من إنتاج شركة MediaTek مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و32 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية بببطارية بسعة 3300 ميللي أمبير. الهاتف يحتوي على مستشعر بصمة فى ظهر الهاتف كما يدعم NFC ولكن يعمل بنظام تشغيل اندرويد نوجا بإصدار 7.1.1.

الهاتف يعد من أفضل هواتف الفئة الاقتصادية خاصة مقارنة بسعره فالهاتف يأتي بسعر 250 دولار أمريكي فقط.

هاتف سوني Xperia R1 و Xperia R1 Plus

فى أكتوبر الماضي أعلنت سوني لأول مرة عن سلسلة R حيث طرحت كل من Xperia R1 و Xperia R1 Plus والذان تميزان بسعرهما الجيد مقارنة بمواصفاتهم وبحسب التسريبات فإن سوني ستطرح نسختين جديدتين من نفس السلسلة خلال 2018 معتمدة على نجاح السلسلة وهو الهاتف الوحيد التي لم تطرحه سوني حتي الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجهاز اللوحي Microsoft Surface Go هل يكون بديل اللابتوب؟!
التالى أبل تقرر وقف إنتاج iPhone X