أخبار عاجلة

الفيسبوك تواجه غرامة قدرها أكثر 600 آلف دولار في المملكة المتحدة بسبب فضيحة الخصوصية

الفيسبوك تواجه غرامة قدرها أكثر 600 آلف دولار في المملكة المتحدة بسبب فضيحة الخصوصية
الفيسبوك تواجه غرامة قدرها أكثر 600 آلف دولار في المملكة المتحدة بسبب فضيحة الخصوصية

Facebook-Smart-Phone-App

ظهرت يوم أمس تقارير مفادها أن مفوضية الإعلام في المملكة المتحدة قامت بتغريم شركة الفيسبوك بنحو 664 آلف دولار أمريكي أي ما يعادل 500 آلف جنيه إسترليني. تجد المفوضية أن الفيسبوك تفتقر إلى حماية الخصوصية المطلوبة للقبض على Cambridge Analytica قبل أن فوات الأوان.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الإعلان عن الغرامة اليوم هي خطوة أولية فقط، ويمكن أن يتغير المبلغ النهائي ليصبح أكبر مع تقدم المناقشات بين الهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة والفيسبوك. ومن المتوقع أن يصدر التقرير التالي حول هذه القضية في شهر أكتوبر المقبل.

إعترف المسؤول الأول عن الخصوصية في الفيسبوك في بيان صادر أنه ” كان يتوجب على الشركة أن تقوم بالمزيد للتحقيق في المزاعم حول Cambridge Analytica واتخاذ الإجراءات اللازمة في العام 2015 “. التقرير المؤلف من 40 صفحة والذي أنشأته الهيئات التنظيمية البريطانية يقول أن الفيسبوك فشلت من خلال السماح للأطراف المشاركة مع جامعة كامبردج لإنشاء تطبيق يجمع البيانات حول مستخدمي الفيسبوك وأصدقائهم.



سوف تخضع الفيسبوك للمزيد من التدقيق من قبل الهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة، بما في ذلك البحث عن ” أدلة تشير إلى أنه تم نسخ البيانات أو أجزاء منها ومشاركتها مع أطراف أخرى وترحيلها إلى أنظمة أخرى خارجية ” على الرغم من أن Cambridge Analytica أعلنت أنها قامت بالقضاء على جميع البيانات التي طلب منها التخلص منها.

الهيئات التنظيمية الأوروبية تمارس الكثير من الضغوطات على الشركات التقنية في الأونة الأخيرة. وبالأمس فقط، رأينا كيف طلبت هيئة المنافسة في الإتحاد الأوروبي من شركة جوجل عدم إجبار الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد على تضمين المتصفح Google Chrome ومحرك البحث Google Search في الأجهزة الخاصة بها في حالة إذا كانت ترغب في إستخدام متجر Google Play Store. قد تواجه شركة جوجل غرامات باهظة بسبب هذه السياسة التي تقول الهيئات التنظيمية الأوروبية بأنها مناهظة للمنافسة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية تحميل وإرسال ملصقات الواتساب
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج