أخبار عاجلة
"ناسا" ترصد غيوما غير طبيعية على المشتري -
ألفابِت تقدم إنترنتّها المنطادي في كينيا -
مالطا تخطط لإطلاق أول بورصة لامركزية في العالم -
ناسا تتحفظ على أغلب عينات الصخور المريخية -

5 مزايا وتحسينات نريد أن نراها في هاتف جالكسي S10

يعزو البعض عدم تحديث تصميم ومواصفات هاتف جالكسي S9 بشكل ملحوظ إلى تأجيل التحسينات الكبيرة إلى هاتف الذكرى العاشرة S10، وكذلك تطوير بعض المزايا الرائدة، وهنا 5 مزايا وتحسينات نتمنى دعمها في S10:

1) التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجه

095a5b6961.jpg

ليس كحل بديل لبصمة الإصبع التي أعتبرها أكثر كفاءة من ناحية الأمان وظروف الاستخدام، لكن لتحسين صور السيلفي وميزة AR Emoji التي تنقل تعابير وجهك إلى شخصيات كرتونية، وربما منافسة أنيموجي.

يُذكر أن تسريبات كثيرة تكلمت عن تبني التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجه في جالكسي S10 بالفعل.

2) بصمة الشاشة

75d678d897.jpg

تعزو تقارير تأجيل قارئ البصمة المدمج بالشاشة إلى جالكسي S10، بعد ما أشيع تقديمه في نوت 9، إلى تبني سامسونج نهجا مختلفا في تطويره من شأنه أن يزيد من عملية المستشعر عن الموجود في هاتف فيفو نكس، وهو ما نأمل أن نراه حقا في هاتف الذكرى العاشرة.

3) عمر البطارية

مشكلة عمر البطارية قديمة بالنسبة لهواتف سامسونج، ولا يستثنى من ذلك هواتف S9، وقد ظهرت أمس تفاصيل معالج جالكسي S10 التي من شأنها أن تزيد من عمر بطارية الهاتف نظريا.



لم تخاطر سامسونج ببطارية كبيرة منذ نوت 7، في حين تقول التسريبات أن بطارية نوت 9 ستكون بسعة كبيرة قد تصل إلى 4,000 مللي أمبير، وهذا يجعلنا نطمع في عمر بطارية كبير في S10 بفضل زيادة عمر البطارية والتغيير المزمع لهندسة المعالج.

4) نفس المواصفات في الموديلين

057bc37ada.jpg

يختلف S9 عن S9 بلس في قياس الشاشة وسعة البطارية وإعداد الكاميرا الخلفية وسعة الرام، ما لم يترك خيارا أمام شريحة كبيرة من الجمهور سوى شراء نسخة بلس.

وأرى أنّه يجب على سامسونج أنّ تعتمد الفلسفة القديمة بجالكسي S10 بتوفير نفس المواصفات في الموديلين القياسي وبلس عدا التي تتعلق بحجم الشاشة، أي قياس الشاشة وسعة البطارية، كما يفعل معظم المصنعين.

5) التصميم

الشاشة اللامتناهية رائعة بلا شك، ولا اعتراض عندي على الشاشة المنحنية أو تصغير أطراف الشاشة، لاستغراق الواجهة بالشاشة كما تتجه الصناعة.

e5da6a487b.jpg

لكن تصميم خلف S10 يمكن أن يشهد تحسينات جمالية بزجاج مميز مثل ون بلس 6 -إلا ما يتعلق بـانكسار الزجاج المفاجئ– وكذلك أنماط جميلة مثل خلف مايت 10 و هواتف بكسل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كل هواتف أندرويد التي ستدعم لعبة فورتنايت
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج