شركة ZTE والحكومة الأمريكية تتوصلان إلى إتفاق لفرض الحظر على الشركة الصينية

شركة ZTE والحكومة الأمريكية تتوصلان إلى إتفاق لفرض الحظر على الشركة الصينية
شركة ZTE والحكومة الأمريكية تتوصلان إلى إتفاق لفرض الحظر على الشركة الصينية

ZTE Company

إقتربت المعركة بين شركة ZTE المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية ووزارة التجارة الأمريكية من نهايتها. بعد العديد من عمليات التعليق والغرامات والحظر الكلي للتجارة، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية الآن على شبكة تويتر أن الإتفاق على وشك الإنتهاء. وستشهد الصفقة إيداع شركة ZTE لنحو 400 مليون دولار أمريكي في حساب الضمان وتلقي إشعار لرفع أمر الحظر.

تم منع شركة ZTE في البداية من التعامل مع الشركات المصنعة الأمريكية بسبب انتهاكها للعقوبات التجارية المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على إيران وكوريا الشمالية. قامت الشركة الصينية بتصدير هوائيات عالية التردد تضم رقاقات أمريكية الصنع داخلها. كان من الممكن أن ينتهي كل شيء لو إعترفت شركة ZTE بأن الأمر كان خطأً، ولكن الولايات المتحدة اكتشفت أن الشركة تعمدت تجاهل الحظر وواصلت صفقتها مع الحكومة الإيرانية.

في البداية، تم تغريم شركة ZTE بمبلغ 800 مليون دولار مع غرامة جانبية قدرها 300 مليون دولار، ولكن في وقت لاحق طلبت الولايات المتحدة من الشركة الصينية تغيير مجلس إدارتها بالكامل. لم تلتزم الشركة الصينية بذلك، وذهبت المشكلة إلى طريق مسدود. وفي النهاية، إلتزمت الشركة الصينية بالجزء الخاص بها من الإتفاق في الأسبوع الماضي، مما سمح لوزارة التجارة بالمضي قدمًا في الخطوة النهائية ورفع الحظر في النهاية.

عندما تبدأ ZTE في التعامل من جديد مع المصنعين الأمريكيين، قد نرى في النهاية المزيد من هواتف Nubia المزودة بمعالجات Snapdragon أو في نهاية المطاف الهاتفين Axon 9 و Axon 9 Pro اللذان حصلت شركة ZTE على علامتهما التجارية في وقت سابق من هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج