تطبيق فيسبوك يبطأ هاتفك ؟ .. هنا 5 تطبيقات بديلة

معروف أنّ تطبيق فيسبوك له سمعة سيئة لاستهلاك موارد الهاتف الذكي، وكذلك بيانات الهاتف، ورغم أنّه يوجد نسخة لايت من فيسبوك وماسنجر، فهناك عدة تطبيقات بديلة تقدم تجربة مميزة وتقتصد في استهلاك موارد الهاتف والبيانات، وهنا أفضل 5 منها:

1) Swipe

83793c668c.jpg

رغم أنّ تصميمه لا يتغير كثيرا عن تطبيق فيسبوك الرسمي، يتميز بتقليل استهلاك موارد الهاتف والبيانات، ويدعم نفس نظام السحب للتنقل بين التبويبات، وكذلك المراسلة من داخل التطبيق، وخيار تغيير لون ثيم الواجهة، كما يدعم خيار قفل التطبيق برمز عبور.

تحميل التطبيق: متجر بلاي

2) Friendly for Facebook

989e7ea784.jpg

يتميز بالتصميم البسيط الذي يقلل من استهلاك البيانات وموارد الهاتف، والمثير أنّه يمكن فرز المنشورات بقسم آخر الأخبار بواسطة كلمات مفتاحية، ويدعم أداة لحجم الإعلانات، والتصفح في الوضع الليلي، وخيار تغيير لون الثيم، وميزة قفل التطبيق.

تحميل التطبيق: متجر بلاي | آبل ستور

3) Metal for Facebook & Twitter

e2d13e10ef.jpg



بديلا لفيسبوك وتويتر، يتميز بأنه خفيف وخالي من الإعلانات، ويقدم خيار تخصيص الإشعارات، ويدعم وضع التصفح في ملء الشاشة ووضع الظلام، كما يوفر مجموعة مختلفة من الثيمات.

تحميل التطبيق: متجر بلاي

4) Puffin for Facebook

يدّعي مطورو التطبيق أنّه أخف من فيسبوك لايت رغم دعمه لوظائف كثيرة، ويتميز بإمكانية تصفح الروابط مباشرة من داخل التطبيق، ودعم وضع حفظ الطاقة، والعرض الكبير للصور دون فتحها.

تحميل التطبيق: متجر بلاي | آبل ستور

5) Toffeed for Facebook

c3a316e59f.jpg

من بين التطبيقات في هذه القائمة، يُعتقد أنّه الأقل استهلاكا للبيانات وطاقة البطارية وذاكرة التخزين، وأكثر ما يميزه هو أزرار النشر السريع، إمكانية التحكم في عرض الصور وأزرار التنقل، وخيار إلغاء استلام رسائل فيسبوك عبره.

تحميل التطبيق: متجر بلاي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة لعبة الحوت الأزرق! ابل تعيد تصميم برنامج الخرائط لمنافسة جوجل! هواتف سوني تودع الشرق الأوسط!
التالى كيف يحافظ البنتاغون على أمن متجر تطبيقاته