معالجات Snapdragon 1000 سيمكن استخدامها في أجهزة اللابتوب.. هل ستكون كافية؟

معالجات Snapdragon 1000 سيمكن استخدامها في أجهزة اللابتوب.. هل ستكون كافية؟
معالجات Snapdragon 1000 سيمكن استخدامها في أجهزة اللابتوب.. هل ستكون كافية؟

في بدايات هذا الشهر قامت Qualcomm بالكشف عن معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 850 والمخصص لأجهزة اللابتوب وليس للهواتف الذكية في خطوة جديدة كليًا على كوالكوم والذي يوفر معالجة أكثر بـ30% وكذلك عمر أطول للبطارية بالمقارنة مع Snapdragon 835 بجانب دعمه لسرعة أكبر من شبكات الجيل الرابع.

معالج Snapdragon 850 في حقيقة الأمر مبني بالكامل على معالج Snapdragon 845 الموجود في معظم أجهزة الـFlagship الحالية من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، ومع أنه يوفّر المميزات التي ذكرناها من سرعة معالجة أكبر وعمر بطارية أطول إلا أنه لا يقدر على منافسة معالجات Intel أو AMD بشكل عام.

بالنسبة لمعالج Snapdraon 1000 القادم فالأمر يختلف، حيث أكدت التقارير والشائعات أن المعالج الجديد سيقدّم أداءًا مشابه لأداء معالجات إنتل 8250U و 8550U وسيكون قادر على معالجة جميع المهام التي سيلقيها المستخدم عليه بما في ذلك العلميات المتعلقة بالـVR والـAR.



المعالج الجديد تم تصميمه بالعتماد على TSMC’s 7nm وهي تقنية دقيقة (7 نانومتر) ومن المتوقع أن يتم استخدام الـARM الجديدة فيه ووهي Cortex-A76 وهي معمارية في غاية الدقة ولهذا سيكون من المتوقع أن يقدّم المعالج الجديد أداءًا أفضل بنسبة 35% وكذلك سيستهلك طاقل أقل بنسبة 40% بالمقارنة مع معمارية Cortex-A75 القديمة. كما سيدعم المعالج ما يصل إلى 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكذلك 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين، وستكون قياسات الشريحة 20mm x 15mm أي أنها ستكون أكبر من معالجات Snapdragon السابقة بكثير، وهذا لأنها موجهة لأجهزة اللابتوب.

سيكون معدل الـTDP الحاص بالمعالج 12 واتّ فقط، أي أقل من معالجات Intel 8250U و 8550U والتي تأتي بمعدل 15 واتّ.

المثير للاهتمام في الأمر أن مايكروسوفت قد أعلنت أنها ستقوم باختبار المعالج الجديد Snapdragon 1000 في عدد من أجهزتها بما فيهم أجهزة الـDesktop وكذلك نظارات الـHololens وأكدت بعض الشائعات احتمالية أن تأتي أجهزة Andromeda بالمعالج الجديد.

هل تظن أن لكوالكوم فرصة في منافسة كبار المجال مثل إنتل و AMD؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل آيباد برو 11 إنش وساعة آبل الجيل الرابع
التالى تسريب جديد يلقي نظرة على تصميم هاتف Galaxy Note 9