مراجعة للبروجكتر المحمول Sony MP-CD1

Sony MP-CD1 هو بروجكتر محمول من شركة سوني بسعر 599 دولار أمريكي

التصميم
و يأتي البروجكتر بسماكة 16 ملم و بوزن 280 جرام و بأبعاد 83×150 ملم و هو يعتبر أكبر من الهاتف الذكي الذي يبلغ قياسه ستة بوصات كما أنه مزود بأربع أقدام مطاطية للحفاظ على ثبات الجهاز.

و على الجانب الجهاز يوجد منفذ 3.5 ملم لتسمح بتوصيل مكبر صوت صغير، و ذلك على الرغم من وجود سماعة خارجية مدمجة بقوة 1 وات و لكنها تقدم أداء مقبول لذلك ينصح باستخدام سماعة خارجية تقدم أداء أفضل.

أيضا على الجانب يوجد منفذ HDMI، لتسمح بتوصيل MP-CD1 إلى جهاز الحاسب المحمول و الهواتف و أجهزة الألعاب المنزلية. كما يوجد منفذ UCB-C مما يوفر عملية شحن سريعة و الذي يمكن استخدامه مع الذاكرة الخارجية أو لشحن الهاتف الخاص بك.

و يحتوي الجهاز على زر الاستعداد و الذي يستخدم للانتقال بين أوضاع الصورة الساطعة و الطبيعية. كما يحتوي على زر لإطفاء و تشغيل الجهاز. بالإضافة إلى زر منزلق لضبط التركيز “FOCUS”



الأداء

قامت شركة سوني بزيادة السطوع بشكل كبير عن النسخة السابقة حيث تم ترقية عدد الشمعات من 32 شمعة إلى 105 شمعة. و لكن للأسف قامت الشركة في المقابل بخفض الدقة من 1920×720 إلى 854×480 بكسل.
و على الرغم من أن عدد الشماعات مازال قليل جدا و لكن تقنية DLP IntelliBright و تقنية ضوء الليزر تقدم مستوى أضاءه و الوان جيدة. و لكن مثله كمثل باقي أجهزة البروجكتر المحمولة الأخرى ينصح استخدامه في الإضاءة الضعيفة للحصول على نتائج ممتازة.

و لقد تم تصميم نظام العرض ليكون بمقاس 120 بوصة كحد أقصى بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 على مسافة 3.5 متر تقريبًا. يبدو ذلك جيدا من الناحية النظرية، لكن من الناحية العملية يفضل أن لا تتعدى مقاس 50 بوصة لأن اكثر من 70 بوصة سوف تلاحظ وجود البكسلات من خلال هذا البروجكتر أو يمكنك الاستعانة بخاصية keystone و التي سوف تقوم بتعديل عرض المحتوى بشكل تلقائي دون الحاجة إلى الرجوع إلى الإعدادات.

يحتوي MP-CD1 أيضًا على بطارية بسعة 5000 ملي أمبير، و التي سوف توفر لك عمر بطارية تقدر بمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات. أما بالنسبة لعملية الشحن من صفر إلى نسبة 100% استغرقت تقريبا 2 ساعة.

 

إذا كنت شخص دائم السفر سوف يوفي هذا البروجكتر بالغرض و لكن إذا لم تكن كذلك فينصح بأجهزة عرض المسرح المنزلي الكاملة.

8.0 /10

الإيجابيات

  • يسهل حمل البروجكتر
  • يدعم منفذ USB-C و HDMI
  • يقدم درجة سطوع كافية
  • يعمل كبطارية محمولة

السلبيات

  • يأتي بدقة 854 × 480 بيكسل
  • 80 بوصة كحد أقصى للحصول على أداء جيد.
  • تقنية keystone تحتاج إلى تحديث
  • يصعب ضبط التركيز من خلال الزر
  • لا يدعم تقنية البلوتوث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين