شركة Epic Games تعطي المزيد للمطورين بسبب نجاح Fortnite !

نعلم جميعاً أن Epic Games هي الشركة التي تمتلك الحق في Unreal Engine، وهو متاح لكافة المطورين للاستعانة به في تطوير ألعابهم ولكن بالطبع Epic Games لها حصة من الأرباح. وفي موقف غير مسبوق قررت إعطاء المطورين حصة أكبر من مبيعات موارد UE4 وذلك بفضل تلال الأموال التي تجنيها الشركة حالياً بفضل النجاح الساحق للعبة Fortnite.Unreal Marketplace

أعلنت Epic Games أنها ستغير قسمة العائد الربحي للألعاب على متجرها التي كانت 70% إلى 30% لتصبح في مصلحة المطورين بشكل أكبر فأصبح العائد للمطورين بنسبة 88% إلى نسبة 12% فقط لصالح Epic.

نسبة الـ70 إلى 30 هي المعيار السائد بالنسبة لمعظم الأسواق الالكترونية مثل Steam و PSN و Xbox و iTunes و Google Play … إلخ. والسبب وراء هذا التغيير هو النجاح الكبير الذي تحققه لعبة Fortnite وما يعوده ذلك بالطبع على Epic Games. تجني الشركة مبالغ طائلة من عوائد اللعبة (ما يفوق 300 مليون دولار في شهر مايو فقط!!) فقررت بالتالي إعطاء المزيد الحب والتقدير لمجتمع مطوري الألعاب وليس هناك وسيلة أفضل من المال للتعبير عن الحب والتقدير !!

الأكثر إبهاراً هو أن هذه النسبة لن يتم تطبيقها على المبيعات القادمة وحسب بل سيتم تطبيقها كذلك على كل المبيعات على منصة UE4 Marketplace مما يعطي المطورين ملايين الدولارات من العوائد عن مبيعاتهم منذ سنوات مضت. وجدير بالذكر أن هذا التغيير ليس مؤقتاً بل سيستمر وهو بالطبع خبر سعيد جداً لكل المطورين.

يعتبر Unreal Engine Marketplace من أهم مصادر الربح لدى Epic Games بأكثر من 5000 منتج لأكثر من 1500 مطور، يبيع الموقع 3D models, animations بالاضافة الى العديد من المؤثرات الصوتية والبصرية. يتم تعديل هذه الموارد من قبل مطوري الألعاب واستخدامها في صناعة ألعابهم يمكن أن تلحظوا ذلك في ألعاب مثل PUBG و ARK.

ما رأيكم بهذه الخطوة التي اتخذتها Epic Games لدعم المطورين ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين