مراجعة للهاتف Xiaomi Mi 8

في هذه المراجعة سوف نتحدث عن هاتف XIAOMI MI 8 و الذي يأتي بخيارات 64/128/256 جيجابايت لسعة التخزين مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و ينصح باختيار سعة الذاكرة المناسبة لك من البداية حيث لا يوجد منفذ للذاكرة الخارجية و لكنها تدعم شرحتين اتصال. و الجدير بالذكر أن الهاتف لا يأتي بتقنية الشحن اللاسلكي و لكن في المقابل سوف يأتي بتقنية الشحن السريع.

التصميم

يأتي الهاتف بسماكة 7.6 ملم و بوزن 175 جرام و يأتي الهاتف بشاشة بمفهوم تصميم النتوء القريب من هاتف iphone 10 كذلك تصميم الكاميرا الخلفية و الفلاش يشبه بشكل كبير تصميم iphone 10.

و الهاتف مزود بطبقة حماية من gorilla glass من الجهة الامامية و الخلفية للهاتف كما إنه مزود بإطار من الألومنيوم. و الهاتف مزود بأزرار للتحكم في مستوى الصوت و زر خاص لإطفاء و تشغيل الهاتف حيث أن جميع الازرار تعمل بشكل ممتاز. كما أنه مزود بمنفذ usb-c و للأسف الهاتف يدعم سماعة واحدة فقط موجودة في الجهة السفلية على اليمين مما يجعلها عرضة للحجب أما الفتحات الموجودة في الجهة اليسرى هي خاصة بالميكروفون.

أيضا يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية مزودة بعدة تقنيات مثل تقنية IR و تقنية فتح القفل عن طريق الوجه أما في الجهة الخلفية يحتوي الهاتف على كاميرا مزدوجة كما يوجد أيضا تقنية البصمة و هي تعمل بشكل ممتاز.

الشاشة
و تأتي شاشة الهاتف بمقاس 6.21 بوصة و بتقنية Super AMOLED و بدقة +1080 مع كثافة بيكسلات تبلغ 402 بيكسل لكل بوصة.

و هي تعتبر شاشة ممتازة حيث تستخدم أحدث التقنيات مثل HDR10 و DCI-P3 و لا توجد أي مشاكل من ناحية مستوى الإضاءة بهذا الهاتف المحمول حيث تخطى  600nits على الوضعية العادية لذلك يعتبر مستوى الإضاءة جيدة جدا و لكنها ليست الأفضل و لكنها كافية لقراءة ما في الشاشة تحت اشعة الشمس.

الأداء

يحتوي هاتف Mi 8 على معالج Qualcomm Snapdragon 845 بسرعة 2.8 جيجا هرتز و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. و يحتوي الطراز الذي نراجعه هنا على 128 جيجابايت من سعة التخزين، و لكن هاتف Mi 8 يأتي أيضًا بخيارات 64 جيجابايت و 256 جيجابايت. و لكن للأسف لا يوجد دعم ل microSD.



و بالنسبة لأداء الهاتف, فلا يوجد أي مشاكل مع المهام اليومية أو حتى مع البرامج و الألعاب الثقيلة. أما الشيء الذي يميز هذا الهاتف مقارنة بعدد من المنافسين هو أنه يستخدم تقنية نظام الملاحة المزدوج و الذي يعمل على استقطاب نطاق L1 و L5 من الأقمار الصناعية و الذي قدم نتائج أدق مقارنة بالشركات التي تستخدم نطاق واحد من الأقمار الصناعية.

عمر البطارية

يملك الهاتف سعة بطارية قدرها 3400 ملي أمبير و استغرقت عملية شحن البطارية بشكل كامل من صفر إلى نسبة %100 ساعة ونصف تقريبا و لكن إذا استخدمت تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 الذي يدعمها الهاتف ستكون عملية الشحن أسرع بكثير.

و الجدير بالذكر أن الهاتف قدم  عمر بطارية يتراوح ما بين 5 ساعات و نصف و 6 ساعات و نصف و ذلك فيما يخص بزمن تشغيل الشاشة.

الكاميرا

يتميز الهاتف بكاميرا مزدوجة خلفية كلاهما بدقة 12 ميجا بيكسل. و أحد هذه العدسات هي IMX363 من شركة سوني مع أربعة محاور OIS، و مع تقنية التركيز المزدوج PD، و بفتحة عدسة قدرها f / 1.8، و 1.4um بكسل و فلاش LED مزدوج و الآخرة هي عدسة S5K3M3 من شركة سامسونج مع 1.0um بكسل و فتحة عدسة قدرها f / 2.4، و التي توفر ميزة telephoto و portrait، كما يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K، و لكن ميزة OIS مدعومة على عدسة واحدة فقط.

أما الكاميرا الأمامية هي بدقة 20 ميجا بيكسل و بفتحة عدسة قدرها f/2.0 و تسمح الكاميرا بتصوير فيديو بدقة 1080 بكسل.

و بالنسبة لأداء الكاميرا, بشكل عام فهي جيدة حيث يوجد تحسينات جدا ملحوظة مقارنة بالنسخة السابقة و خاصة من ناحية dynamic range لذلك تعتبر كاميرات هذا الهاتف أفضل ما جاءت بالنسبة لهواتف شركة شاومي و ذلك من ناحية التفاصيل و ابراز الألوان و موازنة اللون الأبيض حيث يمكن الاعتماد على الصور و مشاركتها في المواقع الاجتماعية.

البرمجيات
و على الرغم من إعلان عن واجهة MIUI 10 خلال نفس حدث إطلاق هاتف Xiaomi Mi 8، إلى أن هاتف Mi 8 يعمل بواجهة MIUI 9.5 و التي تعتمد على نظام تشغيل Android 8.1 (Oreo).
و يحتوي الهاتف على وضع Dual Apps و الذي يتيح لك بتشغيل مثيلين لكل تطبيق و ذلك إذا كنت تستخدم شريحتين أو عند السماح لشخص آخر باستخدام هاتفك، أيضا هناك وضع one-handed و التي تسهل عملية استخدام الهاتف بيد واحدة و التي هي مناسبة لمن يملك حجم يد صغير، كما يوجد خيار Quick Ball و الذي يسمح بالوصول إلى الوظائف المستخدمة بشكل متكرر بسرعة على الشاشة.

 

0.00

بشكل عام يقدم الهاتف أداء ممتاز و تجربة تصوير رائعة و كما يقدم شاشة مميزة بتقنية Super AMOLED و بنظام عرض كبير  18.7:9 و كما يحتوي على ميزة التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد. و لكن للأسف لا تواكب شركة شاومي منافسيها من حيث الشحن اللاسلكي و العزل المائي و الشاشة التي تعمل بدقة Quad-HD.

9.0 /10

الإيجابيات

  • شاشة الهاتف بتقنية Super AMOLED
  • ستخدم تقنية نظام الملاحة المزدوج
  • نظام عرض كبير 18.7:9
  • الهاتف مزود بطبقة حماية من gorilla glass

السلبيات

  • لا يوجد منفذ للذاكرة الخارجية
  • لا يأتي بتقنية الشحن اللاسلكي
  • الشاشة لا تأتي بدقة Quad-HD

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين