أخبار عاجلة
بيتا Battlefield V المفتوحة ستنطلق فى سبتمبر -
مراجعة لهاتف Blackberry Key2 بعد شهر من الاستخدام. -

غرامة مالية ضخمة في انتظار جوجل

غرامة مالية ضخمة في انتظار جوجل
غرامة مالية ضخمة في انتظار جوجل

من المتوقع أن يوجه الاتحاد الأوروبي ضربة قوية بالنسبة إلى جوجل متمثلة بغرامة تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم، ولا تكمن المشكلة فقط في الغرامة المادية الكبيرة خصوصاً وأن جوجل تجني الكثير من الأموال ولن يكون دفع مبلغ كبير من المال أمراً صعباً، لكن ما يثير الاهتمام هو ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيستغل هذه الغرامة من أجل فرض تغييرات في طريقة عمل الشركة.

 

وجاءت هذه الغرامة على خلفية سياسة جوجل التي تفرض على الشركات المصممة لأجهزة اندرويد جعل محرك جوجل للبحث الخيار الافتراضي على أجهزتها، ومن الممكن أن تصل الغرامة المفروضة على الشركة إلى 11 مليار دولار إذا أراد الاتحاد الأوروبي ذلك، ورغم أنه من غير المتوقع أن تصل إلى هذا الرقم إلا أنها على الأرجح ستكون أكبر من الغرامة التي فرضت على جوجل العام الماضي بخصوص مكافحة الاحتكار والتي بلغت 2,72 مليار دولار.

 



وتكمن المشكلة تماماً في أن جوجل تقوم بتوفير نظام تشغيلها اندرويد بشكل مجاني للشركات المصنعة للهواتف الذكية لكنها تفرض عليهم استخدام تطبيقاتها بشكل حصري، وهذا ما يعتبره الاتحاد الأوروبي احتكاراً ومخالفة للقوانين.

 

لكن المستشار العام في جوجل كينت ووكر دافع عن موقف الشركة موضحاً أن تقديم منتجات مثل محرك البحث مع متجر تطبيقات جوجل بلاي يسمح للشركة بتقديم خدمات الشركة كلها بشكل مجاني على عكس فرض رسوم أو أجور مباشرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيتا Battlefield V المفتوحة ستنطلق فى سبتمبر
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين