أخبار عاجلة
بيتا Battlefield V المفتوحة ستنطلق فى سبتمبر -
مراجعة لهاتف Blackberry Key2 بعد شهر من الاستخدام. -

هل يشهد عام 2020 إطلاق أسرع سيارة كهربائية بسعر 2 مليون دولار؟

هل يشهد عام 2020 إطلاق أسرع سيارة كهربائية بسعر 2 مليون دولار؟
هل يشهد عام 2020 إطلاق أسرع سيارة كهربائية بسعر 2 مليون دولار؟

يبدو أن سيارة بينينفارينا PFO – المنافسة لسيارة تسلا Roadster والتي ستطلق عام 2020 ستستطيع السير بسرعة قصوى تصل إلى 250 ميلاً في الساعة، حيث سيتم تصميم هذه السيارة من قبل شركة بينينفارينا حيث ستكون أول سيارة للشركة حيث ستشكل دخولاً قوياً لها في عالم السيارات الكهربائية.

 

وتم الترويج لهذه السيارة في البداية في شهر آذار/مارس لكن المعلومات حينها كانت قليلة للغاية، أما الآن فقد أصبحنا نملك تفاصيل أكثر من بينها قدرة السيارة على السير بسرعة 250 ميل في الساعة إلى جانب إمكانيتها الانتقال من سرعة 0 ميل في الساعة إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال ثانيتين.

 

وكشف المدير التنفيذي للشركة في مقابلة له أن هذه السيارة ستمتلك مدى يصل إلى 300 ميل أي أنها تستطيع قطع هذه المسافة خلال دورة شحن واحدة، كما نوه إلى أن السيارة تحتاج ل 10-15 دقيقة كي تشحن بنسبة 80%.

 



وأخذت الشركة بالحسبان عند وضعها للبطارية أن تكون السيارة منخفضة وقريبة من الأرض قدر المستطاع، وبينما تقوم شركات مثل تسلا وغيرها من شركات تصنيع السيارات الكهربائية بوضع البطارية في أرضية مقعد الركاب إلا أن بينينفارينا ستضعه في المنتصف.

 

وحسب المواصفات التي تتمتع بها سيارة PFO فإنها مرشحة بقوة لكي تكون منافساً نداً لسيارة تسلا Roadster، حيث ستكون الأخيرة واحدة من أفضل وأسرع السيارات التي تم تصميمها ومن المتوقع أن تطلق أيضاً في عام 2020، وهي تنتقل أيضاً من سرعة 0-60 ميل في الساعة خلال ثانيتين أيضاً.

 

يكمن الفرق الأساسي بين السيارتين في السعر، حيث سيبدأ سعر سيارة تسلا ب 200000$ بينما ستكلف PFO ما بين 2-2,5 مليون دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيتا Battlefield V المفتوحة ستنطلق فى سبتمبر
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين