شركة مايكروسوفت تطالب بوضع قوانين منظمة لتكنولوجيا التعرف على الوجه

شركة مايكروسوفت تطالب بوضع قوانين منظمة لتكنولوجيا التعرف على الوجه
شركة مايكروسوفت تطالب بوضع قوانين منظمة لتكنولوجيا التعرف على الوجه

iPhone X

تستخدم تقنية التعرف على الوجه للعديد من الأغراض، وقد تكون مفيدة في بعض الأحيان. على سبيل المثال، نشاهد ميزات أمنية مثل Face ID في الهاتف iPhone X تعتمد على تقنية التعرف على الوجه للتعرف على مستخدم الهاتف من أجل فتح الجهاز. ومع ذلك، في الوقت نفسه هناك العديد من الأشخاص الذين يشعرون بالقلق بشأن مدى إحترام هذه التكنولوجيا لخصوصية مستخدميها.

في الواقع، أعربت شركة مايكروسوفت نفسها عن بعض القلق بشأن استخدامات هذه التقنية، وقدمت مؤخرًا مقترحًا إلى الكونغرس الأمريكي لتنظيمها. لا يعني هذا أن مايكروسوفت تعارض تكنولوجيا التعرف على الوجوه، ولكن استنادًا إلى بيان الشركة، فيبدو أنها تريد نظامًا قد يساعد في ردع أو منع إساءة استخدام هذه التكنولوجيا.



ووفقا لشركة مايكروسوفت، فقد صرحت بالقول : ” تقنية التعرف على الوجه تثير قضايا تبرز جوهر حماية حقوق الإنسان الأساسية مثل الخصوصية وحرية التعبير. تزيد هذه المشكلات من مسؤولية الشركات التقنية التي تنشئ هذه المنتجات. وفي رأينا، نحن ندعو أيضًا إلى تنظيم حكومي مدروس وتطوير قواعد حول الاستخدامات المقبولة “.

وتقر شركة مايكروسوفت أيضا أنه قد يبدو من الغريب أن ندعو الحكومة إلى تنظيم إستخدامات هذه التكنولوجيا، وبالتالي أشارت إلى قطاع صناعة السيارات حيث أدت القوانين الموضوعة من قبل الحكومات إلى إحترام معايير السلامة الأساسية في جميع السيارات الموجودة على الطرقات الآن، مثل أحزمة الأمان والأكياس الهوائية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين