لوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro الجديدة أصبحت أفضل في صد الغبار

لوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro الجديدة أصبحت أفضل في صد الغبار
لوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro الجديدة أصبحت أفضل في صد الغبار

new-macbook-pro-keyboard

قامت شركة آبل مؤخرًا بترقية حواسيب MacBook Pro، وقد لوحظ أن لوحة المفاتيح في الطرازات الجديدة أكثر هدوءًا إلى حد ما بالمقارنة مع لوحة المفاتيح المستخدمة في الطرازات السابقة. وكما تعلمون على الأرجح، فقد تلقت شركة آبل العديد من الشكاوى بسبب المشاكل الميكانيكية في لوحة المفاتيح المستخدمة في الجيل السابق من حواسيب MacBook Pro، وقد أقرت شركة آبل مؤخرًا بتلك المشاكل وأطلقت برنامج لإصلاح حواسيب المستخدمين المؤهلين مجانًا. وأجرت الشركة بعض التغييرات الطفيفة على لوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro الجديدة لتصبح أفضل في إبعاد الغبار.

قام فريق iFixit المتخصص في تفكيك الأجهزة بعمل تفكيك للوحة المفاتيح الخاصة بنسخة 15 إنش من MacBook Pro 2018 الجديد ووجد أن لوحة المفاتيح أصبحت الآن تضم غشاء من السيليكون تحت كل زر لضمان عدم دخول الغبار والجسيمات الأخرى مثل الفتات إلى الداخل. لقد اشتكى العديد من المستخدمين من تلف الأزرار بسبب ذلك في الطرازات السابقة.



اقترحت براءة إختراع تابعة لشركة آبل ظهرت في شهر مارس من هذا العام أن الشركة قد استكشفت هذه الطريقة لتحسين مقاومة الغبار في لوحة المفاتيح. وصفت براءة الاختراع أن آلية الحماية هذه ستكون فعالة في منع الملوثات مثل الغبار والفتات من دخول لوحة المفاتيح والتسبب في تلف الأزرار. يبدو أن غشاء السيليكون لا يتصل بقاعدة الزر حتى عندما يتم الضغط عليه لأن هناك طوقا بينهما.

يساعد ذلك في ضمان عدم فصل الغشاء عن القاعدة حتى عند استخدام لوحة المفاتيح. لقد قيل كذلك أن لوحة المفاتيح الجديدة أصبحت أهدأ قليلاً بسبب هذا الغشاء الجديد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين