أخبار عاجلة
تخلص من الـ Bloatware على هاتفك بنظام Android -
هاتف Pocophone F1 من شاومي يظهر على منصة Geekbench -
كيف تلتقط صورة بإنستقرام دون فضح نفسك -

شركة سامسونج تكشف عن أول شرائح LPDDR5 بسعة 8 جيجابيت

شركة سامسونج تكشف عن أول شرائح LPDDR5 بسعة 8 جيجابيت
شركة سامسونج تكشف عن أول شرائح LPDDR5 بسعة 8 جيجابيت

في وقت سابق من هذا العام، بدأت سامسونج في إنتاج رقاقات الذاكرة GDDR6 “فئة 10nm” لبطاقات الرسوميات، و الآن كشفت الشركة عن أول شرائح LPDDR5 بسعة 8 جيجابيت للأجيال القادمة من الهواتف الذكية.

و توفر هذه الرقائق معدلات سرعة تصل إلى 6400 ميجابايت في الثانية، و هو تحسن بنسبة 50% مقارنة برقائق LPDDR4X بسرعة 4266 ميجا بايت في الثانية. و يمكن تحقيق تلك السرعة عند تشغيل الرقائق على 1.1V، أما لتشغيل أقل طاقة ممكنة فإن وضع 1.05V متوفر عند سرعة 5500 ميجا بايت في الثانية .

و الجدير بالذكر إنه لم يتم إصلاح الجهد، و مع ذلك، فإنه يتغير استنادًا إلى سرعة التشغيل. و يحتاج وضع السكون العميق إلى حوالي نصف الطاقة مثل LPDDR4X، لذلك من المتوقع توفير الطاقة بنسبة 30% في الاستخدام العام.



و تتوقع سامسونج أن يتم الاستفادة من عرض نطاق الترددي العالي لهذه الرقاقات للتطبيقات التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي و الهواتف التي تدعم تقنية 5G.

كما قامت الشركة و بائعي التجزئة الرائدين باختبار حزمة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت مع ثمانية من رقائق LPDDR5. و ستقوم سامسونج بتصنيع ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة في منشأة Pyeongtaek في كوريا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين