تطور لعبة League of Legends سلاح ذو حدين !!

تطور لعبة League of Legends سلاح ذو حدين !!
تطور لعبة League of Legends سلاح ذو حدين !!
دعونا أولاً نقر أن الحركة الأفضل والأكثر شهرة في League of Legends رأيناها عندما لعب Faker بشخصية Zed. ونذكر جميعاً صراخ المعلقين
“FAKER WHAT WAS THAT”. وقد أظهر فيها Faker للاعبين مستوى 
غير مسبوق من المهارة “المهارة” تذكروا هذه الكلمة جيداً خلال المقال.

 مما ألهم الكثير من اللاعبين تجديب شخصية Zed في الـ Mid lane بل والتخصص بالشخصية لهذا الدور تحديداً. 

التخصص هو الاختيار الأمثل إن أردت الاستمتاع بلعب League of Legends فمن باب لا يمكنك اللعب بشخصية واحدة فقط ،من باب آخر من المستحيل أن تتقن اللعب بكل شخصيات League of Legends الذي يصل عددهم حالياً إلى 140 champion. وهو أيضاً أفضل الاختيارات ان كنت جديداً على اللعبة، اختر شخصية أو اثنتان تعجبك وتستمتع بها والعب بها كثيراً حتى تتقنها وتتعلم أبعاد اللعبة الكثيرة والمتفرعة. بل انه غالباً ما عرفت أحد اللاعبين أو الـStreamers بسبب اتقانه لشخصية معينة وهي ما حقق بها الشهرة، Riven و Boxbox دليل واضح لهذه الحالة.

الجانب السلبي هنا عندما يبدأ مطوروا اللعبة بالتغيير والتطوير الذي ربما يأتي بالسلب على تلك الشخصيات التي تتقنها !!

ودعنا نتجه للتغيير الأقرب إلى أذهاننا لشخصية Aatrox فبعد أن اختفى من مشهد اللعب المحترف تماما لنراه ثلاث مرات فقط من 2015 وحتى 2017. بدأ استخدام Aatrox يرتفع مرة أخرى بعد تحديث طفيف. ولكن لم يدم ذلك طويلاً فقد كان من المقرر أن تخضع الشخصة لإعادة هيكلة Rework لوضعه في المسار الصحيح عندما يتعلق الأمر بالقصة وبميكانيكيات اللعبة حالياً بتغيير شامل في القدرات abilities. هذا التغيير تسبب بلجوء أحد اللاعبين من ذوي التصنيف الأعلى في كوريا الى موقع Reddit ليذكر كم هو محبط ومنزعج من هذا التغيير.



إذاً لماذا لم يقم المطورون بالحفاظ على Aatrox كما هو مع إضافة شخصية جديدة بها كل الخصائص التي تم استبدال المهارات القديمة بها؟

التحديث رقم 8.11 الذي اعتبر بداية النهاية لكل من يلعب في Bot lane وحتى بالنسبة للاعبين المحترفين في الآونة الأخيرة ولكن لا يتاح لهم التعبير عن هذا الانزعاج بدون الاضرار بصورة اللعبة ذاتها.

تقوم Riot بتحديث اللعبة بشكل دوري كل أسبوعين مما يضطر اللاعبين المحترفين من التدرب بشكل أكبر وهو السبب الرئيسي في رؤيتكم لـ stream من اللاعبين المحترفين بشكل أقل بكثير من السابق. فالتدرب يأخذ وقتاً أكبر من ذي قبل مما لا يتيح لهم البث والترويج للعبة كما كان الوضع في السابق. وربما هذا أحد الأسباب التي ساعدت في صعود سهم Fortnite وذلك لوجود الكثير من اللاعبين الذين وبمجرد لعبهم وبثهم للعبة التي يستمتعون بها لتمتعها بشىء من الثبات يروجون لها تلقاذياً فالكثير من اللاعبين يستمتعون بمشاهدة لاعب مثل Ninja ويتعلمون منه وهذا التعلم هو ما لم يعد متاحاً بالنسبة للاعبي League of Legends نظراً للتغير المستمر.

إذاً فالتغير المستمر هو شيء سيء ؟؟

لا يمكننا أيضاً قول ذلك، فالتغيير هو أمر ضروري للعبة مثل هذه وإلا وجدنا أنفسنا واقعين في فخ التكرار وملل اللاعبين. هذا بالاضافة إلى انه مع الوقت يمكن اللاعبين كسر السائد وايجاد طرق لضمان الفوز باللعب بأسلوب معين. Metas can be Broken.
ولكن السر هنا في الوقت، سيجد اللاعبون المحترفون دائماً طرق للتطور وضمان الفوز فاللعبة مفتاحها هو المهارة والمهارة تكتسب بالتمرين الأمر الذي يتطلب وقت مما يرجعنا للسبب الرئيسي التغير المستمر يجبرك على اعادة عملية اكتساب المهارة والتأقلم على هذا التغيير. رأينا كيف أن التغييرات المستمرة ألغت تقريباً دور الـ ADC التقليدي في اللعبة ليستبدله اللاعبون المحترفون باستخدام شخصيات لم نتخيل تواجدها في الـBot lane في الأساس !! ثم دعونا نرى البديل على الجانب الآخر هو عدم أداء ما يجب وكسل من جانب المطورين بدون تحديث أو تعديل لنجد أنفسنا أمام حالة PUBG أخرى.
التغيير المستمر يضمن دائماً قدرة المطور على زيادة قوة ما هو ضعيف والحد مما هو مفرط في اللعبة ولكن يجب أن يتم ذلك عن طريق تحديثات متباعدة بمحتوى أكبر مما يتيح للاعبين التأقلم ورفع مستوى مهاراتهم. دعونا نتعرض أخيراً لأمر هام جداً وهو تناقص مشاهدات المحتوى المتعلق بـ League of Legends في أمريكا يعود ذلك بالطبع لما ذكرناه سابقاٍ فالتغيير الاكثر يعني محتوى أقل على منصات Twitch و Youtube .

أخيراً نطرح عليكم هذا السؤال هل أنتم مؤيدون لسياسة Riot Games ف التحديث المتسارع والمستمر أم هل لكم رأي آخر ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين