أخبار عاجلة
بيتا Battlefield V المفتوحة ستنطلق فى سبتمبر -
مراجعة لهاتف Blackberry Key2 بعد شهر من الاستخدام. -

إنستجرام يؤكد على خيار مصادقة جديد للحسابات بديل عن رسائل SMS

إنستجرام يؤكد على خيار مصادقة جديد للحسابات بديل عن رسائل SMS
إنستجرام يؤكد على خيار مصادقة جديد للحسابات بديل عن رسائل SMS

يعمل إنستجرام على  خيار التحقق بخطوتين من أجل حماية المستخدمين من قراصنة الهواتف وسرقة حساباتهم، و وفقًا للتقرير الجديد, يعمل نظام التحقق الحالي عن طريق إرسال رمز إلى هاتف المستخدم عبر رسالة قصيرة SMS، و لكن النظام القادم سيعتمد على تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator. و يأتي تأكيد الخيار الجديد في أعقاب تقرير صدر في وقت سابق الذي يسلط الضوء على إختراق شريحة SIM ومن ثم سرقة الحساب.

و من خلال تقرير في وقت سابق، كشف موقع Motherboard حالة اختراق لشريحة SIM قدر من خلالها المخترقين من سرقة حساب انستجرام مستخدم. و يؤدي هذا إلى ترك المستخدم معرّضًا للأختراق حتى في حالة وجود خطوتين للتحقق نظرًا لأن نظام إنستجرام الحالي يعتمد على رموز الرسائل النصية.

و الجدير بالذكر أن إنستجرام تعمل على حل المشكلة، حيث صرحت لمدونة TechCrunch، أنها سوف تستخدم تطبيقات تشبه Authenticator بدلاً من رموز SMS. حيث تعمل طريقة التحقق على الحد من مخاطر إختراق بطاقة SIM من خلال تقديم رمز المصادقة داخل التطبيق بدلاً من النص حيث لا يمكن إنشاء هذا الرمز باستخدام هاتف مختلف.

و الجدير بالذكر إنه تم اكتشاف النموذج الأولي لنظام التحقق الجديد  عبر تطبيق إنستجرام للأندرويد. وبالفعل أكدت الشركة  أنها تعمل على النظام، و تشير لقطات النموذج المبدئي للنظام إلى أن رموز التحقق من الرسائل القصيرة SMS ستظل خيارًا للمستخدمين الذين يريدونها أو يحتاجونها. و من جانبها لم تصرح الشركة متى تخطط لإطلاق التحديث الجديد.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيتا Battlefield V المفتوحة ستنطلق فى سبتمبر
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين