صور سامسونج جالكسي نوت 9 بالتغيرات الجديدة

على الرغم من ان الوقت قد اقترب من قيام شركة سامسونج بالكشف الرسمي عن الجوال الجديد Samsung Galaxy Note 9 الجيل التاسع من سلسلة Note Series ، الا ان حتى هذه اللحظة لم نحصل على صورة تشوقيقة رسمية من الشركة المصنعة ، و لكن اليوم تم تسريب صورتين لهذا الجوال و التي وضحت الواجهة الامامية من الجوال و كذلك الجانب الخلفي منه .

قبل الحديث عن مواصفات الجوال و تصميمه فقد أعلنت شركة سامسونج بأن عملية التدشين الرسمي للهاتف ستكون خلال يوم 9 من شهر اغسطس القادم في الولايات المتحدة الامريكية و بذلك يكون قد مر عام كامل على الجيل الماضي من هذه السلسلة Samsung Galaxy Note 8 و هو الجوال الاول في هذه السلسلة الذي حصل على الشاشة الامتناهية بدون حواف .

تصميم سامسونج جالكسي نوت 9 الجديد : 
الصورة الاولى و التي تأتي لواجهة الجوال توضح انه لم يحصل على تغير اطلاقا مقارنة بالجوال نوت 8 حيث الشاشة اللامتناهية و يحيط بها من الجانب العلوي حافة صغيرة تحتوي على الكاميرا الامامية و السماعة و عدد من المستشعرات و تظل الحافة السفلية بدون اي ازرار و جوانب الشاشة منحنية مما يجعل الامساك بالهاتف امر سهل و بسيط خاصة وان الشاشة كبيرة الحجم و يصعب الوصول الى جميع المناطق بها بيد واحدة .

اما الصورة الثانية و التي تأتي للجانب الخلفي من الجوال فانها توضح لنا التغيرات التي حصل عليها الجوال ، حيث اختلف موضع مستشعر البصمة و اصبح في الجزء السفلي من الكاميرا الخلفية ، و اصبحت الكاميرا الخلفية و بجانبها الفلاش و المستشعر للتركيز التلقائي بحجم اكبر يأخذ موضع مستشعر البصمة في نسخة العام الماضي .



نذكر عندما قامت شركة سامسونج في شهر مارس الماضي 2017 بالكشف عن الجوالين S8 و S8 Plus و جاءا بمستشعر البصمة بجانب الكاميرا الخلفية ثم في شهر اغسطس كشفت عن Note 8 بنفس تصميم مستشعر البصمة الخلفي .

هذا التصميم جاء بنقد من جميع المستخدمين فموقع المستشعر لم يطرح من قبل و بالتالي فان المستخدمين معتمدين على الموضع في الاسفل مما جعلهم يبدوء بالتحرك باصبعهم في الجهة الخلفية للبحث عن موضع مستشعر البصمة ، و اثناء عملية البحث كان البعض يضع اصبعه على الكاميرا نفسها ، و لذلك جاء انتقاد كبير للشركة في هذا التصميم .

و في شهر فبراير 2018 قامت شركة سامسونج بالكشف عن S9 و S9 Plus و تم تغير موضع مستشعر البصمة ليصبح اسفل الكاميرا الخلفية و الان تبعه Note 9 ليصبح بذات التصميم .

مواصفات سامسونج جالكسي نوت 9 :
بعيدا عن الصور المسربة اشارت التسريبات حول المواصفات حصول الهاتف على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.1 مع اضافة Samsung Experience لوجهة نظام التشغيل و التي اصبحت تطلقها شركة سامسونج مؤخرا في العديد من هواتفها ، الذاكرة الداخلية للجوال بثلاث نسخ سعة 128 ، 256 ، 512 جيجابايت و نسختين للذاكرة العشوائية 6 ، 8 جيجابايت .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي تطمح لتكون أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين