شركة Rolls-Royce تعمل بدورها على سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها

شركة Rolls-Royce تعمل بدورها على سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها
شركة Rolls-Royce تعمل بدورها على سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها

1200-L-en-images

هناك عدد غير قليل من الشركات التي تعمل على سيارات الأجرة الطائرة الخاصة بها، أو بالأحرى الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي. تتطلع شركة Uber إلى تقديم أسطول كامل من سيارات الأجرة الطائرة في المستقبل، والآن تقوم شركة Rolls-Royce بإلقاء قبعتها في الحلبة أيضًا. تمتلك الشركة بالفعل خبرة واسعة في إنتاج أنظمة الدفع للطائرات، وقد وضعت الآن خططًا لإنشاء سيارة كهربائية طائرة تمتاز بإقلاع وهبوط عمودي قادرة على حمل ما يصل إلى خمسة أشخاص.

وقال السيد Rob Watson، رئيس فريق الكهرباء في شركة Rolls-Royce : ” نحن في وضع جيد للعب دور رائد في عالم النقل الجوي الشخصي الناشئ، وسنتطلع للعمل أيضًا بالتعاون مع مجموعة من الشركاء “.



نظام الدفع لسيارة الأجرة الطائرة الذي جاءت به شركة Rolls-Royce سيسمح للمركبة بالسير بسرعة تصل إلى 250 ميل في الساعة لمسافة تصل إلى 500 ميل. في الواقع، استخدم مفهومها الأولي تكنولوجيا توربين الغاز لتوليد الكهرباء الذي كان يعمل على تشغيل ستة محركات كهربائية للدفع تم تصميمها مع أخذ خفض مستويات الضجيج بعين الاعتبار.

وبما أن الأجنحة يمكن أن تدور بزاوية 90 درجة، فإن سيارة الأجرة الطائرة ستكون قادرة على الإقلاع والهبوط عموديًا من المطارات ومهابط الطائرات الحالية. ستكشف شركة Rolls-Royce عن المزيد من التفاصيل حول هذا المفهوم في معرض Farnborough Airshow للطيران في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين