أخبار عاجلة
تخلص من الـ Bloatware على هاتفك بنظام Android -
هاتف Pocophone F1 من شاومي يظهر على منصة Geekbench -
كيف تلتقط صورة بإنستقرام دون فضح نفسك -

حظر المملكة العربية السعودية لـ 47 لعبة غير صحيح !

في الأسبوع الماضي صدر تقرير عن Associated Press يفيد بأن السلطات في المملكة العربية السعودية قد قامت بحظر 47 لعبة بعد اتهامات عن تسببها في حالة انتحار طفلين بعد اللعب أونلاين.

ظهر بعد ذلك أن هذا الخبر هو خاطئ بالكلية، فقد أكد عدة أشخاص في المنطقة ممن يعملون في مجال الألعاب والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لموقع Gameindustry بأن الهيئة لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن. فبرغم من أن الألعاب التي تم توجيه الاتهام بشأنها هي محظورة بالفعل من البيع في المنطقة ولم يتم حظرها بسبب القضية المذكورة.

صرح نزيه فارس أحد خبراء التعريب في المملكة وأحد أول العاملين في المنطقة:

“حالياً لم يعد حظر الألعاب أمراً مألوفاً بل على العكس أصبح نادراً جداً، وذلك لأن الهيئة العامة وغيرها من أجهزة التصنيف في الشرق الأوسط تعمل سوياً مع ناشري الألعاب بشكل مباشر أو عن طريق الموزعين”
“مثلاً في حالة لعبة The Witcher 3 التي بدأت في العمل على تعريبها، تم تعريب اللعبة وأيضاً الحد من مشاهد العري وبعض المواضيع التي تعتبر شائكة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط”CD Projekt RED

CD Projekt RED



وأضاف مالك تفاحة رئيس قسم التعريب في Ubisoft الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أصبحت أقل حدة في السنوات الأخيرة لدرجة رفع الحظر عن ألعاب سابقة.

“لم يتم حظر ألعاب لـ Ubisoft في الخمس سنوات الماضية عدا Watch Dogs 2 و South Park وهذا يعني وجود تقدم في نظرة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع”
“تم حظر كل من Far Cry 3 و Far Cry 4 مسبقاً ولكن تمكننا من رفع قرار الحظر عنهم، وبعد Watch Dogs 2 عملنا على التأكد من أن ألعابنا مطابقة للشروط، ولذلك لم يتم حظر أي من ألعابنا منذ Watch Dogs 2 (لقد قررنا عدم إصدار South Park في المنطقة لأسباب عديدة معروفة)”.South Park: The Fractured But Whole

South Park: The Fractured But Whole

هل أنتم من مؤيدي تدخل السلطات الحكومية لحظر بعض الألعاب والمصنفات الأخرى ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاتف إسينشال متاح الآن بقيمة 398$
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين