تطبيق WhatsApp يحدد عدد مرات إعادة توجيه الرسائل

أعلنة إدارة تطبيق WhatsApp المملوكة لفيس بوك إضافتها لميزة جديدة تهدف للحد من عدد المرات التي يتم فيها إعادة توجيه الرسائل. ومن المتوقع أن يكون العدد الأقصى من عمليات إعادة توجيه الرسائل هو 5 مرات.

ويرجع القرار نتيجة لما أسمته الشركة أن إعادة توجيه الرسائل يستخدم في انتشار المعلومات الخاطئة. ويأتي القرار بعد عدة عمليات عنف حدثت في الهند نتيجة لأخبار زائفة نشرت باستخدام التطبيق. حيث أظهرت التحقيقات في أخر القضايا وفاة أحد المعلمين نتيجة لانتشار أخبار كاذبة بأنه من مختطفي الأطفال حيث تم القبض على 48 متهما كانوا من المسؤولين عن انتشار الشائعة.

وأعلنت WhatsApp أن الميزة الجديدة ستظهر للمستخدمين تباعاً خلال الأيام المقبلة كما سيكون العدد المسموح من المرات لإعادة توجيه الرسائل هو 5 لمستخدمي دولة الهند بينما سيكون 20 في باقي دول العالم.



إعادة توجيه الرسائل

إعادة توجيه الرسائل

ويعتبر ذلك الإجراء ليس الأول من نوعه الذي تتخذه WhatsApp للتقليل من انتشار الأخبار الكاذبة حيث أرسلت تحديث للتطبيق يخبر المستخدمين ما إن كانت الرسالة مرسلة من المستخدم أو معادة توجيها, كما تطور حالياً أداة للتحقق من الروابط المرسلة للعمل على القضاء على انتشار الأخبار الكاذبة عبر التطبيق. وتأتي تلك الخطوات بعد التوبيخ الذي حصل عليه WhatsApp  بعد اتهام الحكومة الهندية له بانتشار الاخبار الكاذبة من خلاله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة