أخبار عاجلة
بدء طلبات البيع المسبق لهاتف Nokia 8.1 في الهند -
فيديو| العرض الدعائي لفيلم “Alita: Battle Angel” -
صحيفة إسبانية: الحرب الباردة الجديدة تكنولوجية -

فيسبوك تطور إنترنت معتمد على الأقمار الصناعية

لم يعد مشروع فيسبوك السري للإنترنت سرياً بعد الآن، فحسب رسائل البريد الإلكتروني التي تم الحصول عليها من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية فإن الشركة تعمل على تطوير إنترنت معتمد على الأقمار الصناعية يدعى “أثينا”.

 

وتوضح رسائل البريد الإلكتروني أن الشركة تأمل إطلاق هذا الإنترنت بحلول عام 2019، حيث تم تصميم هذا الجهاز لكي يقوم بتوفير وصولاً بحزم عريضة لمناطق مخدمة وغير مخدمة عبر العالم.

 

تم الحصول على المستندات من قبل موقع Wired، حيث أن رسائل البريد الإلكتروني هذه تعود إلى عام 2016 وتوضح أن الشركة كانت تعمل على تطويره منذ سنوات، كما أوضح التقرير بعض المحادثات بين مسؤولي اللجنة الفيدرالية لاتصالات وبين محامين من فيسبوك.



 

حيث طلب أحد المحامين مقابلة مسؤولين من مكتب المهندسين والتقنيات ومكتب الأقمار الصناعية الدولي للتحدث حول التقديم على رخصة لإنشاء وتشغيل نظام قمر صناعي بمدار أرضي منخفض.

 

ومن الجدير بالذكر أنه في نهاية شهر نيسان/ابريل طالب المحامي نفسه مقابلة أخرى لكي يتحدث عن تطبيق تجربة لقمر صناعي صغير وبعدها تم تقديم طلب للجنة، وأوضحت فيسبوك أنها تأمل من خلال مشروع أثينا أن تتمكن من إيصال الإنترنت إلى المناطق الريفية والفقيرة التي قد لا يوجد فيها الإنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟