أخبار عاجلة
تخلص من الـ Bloatware على هاتفك بنظام Android -
هاتف Pocophone F1 من شاومي يظهر على منصة Geekbench -
كيف تلتقط صورة بإنستقرام دون فضح نفسك -

مطارات المستقبل: وجهك سيكون جواز سفرك تسهيلًا لعبورك

مطارات المستقبل: وجهك سيكون جواز سفرك تسهيلًا لعبورك
مطارات المستقبل: وجهك سيكون جواز سفرك تسهيلًا لعبورك

الذهاب إلى استراليا يعتبر من الرحلات الشاقة إذا سافرت من لوس أنجلوس إلى سيدني فستكون في الهواء لمدة 13 ساعة تقريبًا وزد عليهم خمس ساعات أخرى إذا كنت مسافرًا من نيويورك أما إذا كنت قادمًا من لندن فلن تمس قدماك الأرض لمدة يوم كامل تقريبًا.

 

عند وصولك إلى استراليا، ستكون منهكًا من السفر وسترغب في الخروج من المطار إلى الشواطىء الخلابة في البلاد بأسرع وقت، لذا كان ذلك السبب في قيام وزارة الشؤون الداخلية الاسترالية بمراقبة الحدود بذكاء، حيث قدمت وكالة SmartGates جواز السفر من خلال فحص الوجه والتحقق من الهوية في المطارات الدولية الرئيسية في البلاد.

 



خلال شهري مايو ويونيو 2017 اختبرت البلاد تقنية التعرف على الوجه بمطار كانبيرا الدولي، يقوم نظام التعرف على هوية المسافر من خلال مطابقة وجه المسافر مع البيانات المخزنة على قاعدة البيانات. لا تُستخدم القياسات الحيوية في مراقبة الحدود ولكن تُستخدم تقنية التعرف على الوجه لتبسيط عملية المغادرة.

 

هذه التجربة ستسمح للمسافرين بمسح الوجه عبر نظام المطار في أكشاك عند تسجيل الوصول بدلاً من تقديم جواز السفر وبهذا يعبرون بدون مضايقات من مسؤولي المطار بشكل منتظم دون تكدس أو زحام، يستطيع النظام التعامل مع ما يقرب من 150 راكب في الساعة ويتم مسح الأوجه بواقع شخص لكل 24 ثانية ، سيتم مسح جواز السفر الإلكتروني من خلال نظام مسح إلكتروني للتعرف على اسم المسافر وجنسيته وصورة رقمية لوجهه وبعدها يتجه المسافر إلى كشك آخر لمسح الوجه ليطابق المعلومات الموجودة في جواز السفر كل ذلك بدون أي تعامل مع أي مسؤول بالمطار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين