الهند ستمنع بيع هواتف أيفون داخل بلادها، فما السبب؟!

الهند ستمنع بيع هواتف أيفون داخل بلادها، فما السبب؟!
الهند ستمنع بيع هواتف أيفون داخل بلادها، فما السبب؟!

خلال الأشهر القليلة الماضية، شهدت الأزمة بين هيئة تنظيم الاتصالات في الهند TRAI وشركة أبل تصاعدًا مستمرًا في قضية تطبيق عدم الإزعاج الذي تقف وراءه هيئة الاتصالات الهندية، فقد وصل الأمر إلى مستويات خطيرة والتي قد تكون نتيجتها سحب ترخيص هواتف أيفون من البلاد بموجب اتباع القواعد واللوائح المعدلة.

 

كشفت هيئة TRAI مؤخرًا عن لوائحها المعدلة والتي بموجبها سيحتاج أي مزود خدمة إلى توفير إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي تتطلبها اللوائح لتكون متاحة للتثبيت على منصات الهواتف الذكية وإن لم يحدث ذلك فستمنع هذه الهواتف من الاتصال بهذه الشبكات. استغرقت الهيئة سنوات لحل مشاكل الرسائل المزعجة الموجودة في هواتف أيفون ومن خلال تطبيق Do not Disturb سيتمكن المستخدم من منع الرسائل غير المرغوب بها نهائيًا.

 

من جانب آخر، سمحت شركة جوجل لتواجد التطبيق داخل متجرها الإلكتروني ولكن أبل رفضت تواجده داخل متجر التطبيقات الخاص به بسبب بعض قوانين الخصوصية التي ينتهكها التطبيق من الوصول إلى سجلات المكالمات ورسائل المستخدمين الخاصة.



 

بموجب اللوائح الجديدة، إذا لم تلتزم شركة أبل بمتطلبات TRAI في غضون ستة أشهر فسيتم حظر جميع هواتف أيفون من الوصول إلى الهند وستسحب جميع شركات الاتصال داخل البلادخدماتها من هواتف أيفون وقد يؤدي ذلك إلى خسارة كبيرة لقاعدة مستخدمي شركة أبل وسيوقف ملايين الهواتف التي تعمل يوميًا.

 

لذلك، إذا أرادت شركة أبل إبقاء عملها مفتوحًا في الهند فستحتاج إلى إجراء ترتيب ما يتم الحفاظ فيه على كل من مصالح الحكومة والمستهلك، ولم تدلي شركة أبل ببيان رسمي في هذا الصدد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور| “Veloce Royale 01” آلة إسبريسو أنيقة من الألومنيوم وألياف الكربون والماس
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة