آبل تكشف عن نتائجها المالية للربع السابق، وتحقق عائدات قياسية بلغت 53.3 مليار دولار

آبل تكشف عن نتائجها المالية للربع السابق، وتحقق عائدات قياسية بلغت 53.3 مليار دولار
آبل تكشف عن نتائجها المالية للربع السابق، وتحقق عائدات قياسية بلغت 53.3 مليار دولار

Apple Company

كان هناك بعض الذين شككوا في شعبية iPhone، وخاصة أحدث الطرازات التي ليست رخيصة على الرغم من أنها تواجه منافسة شديدة من الهواتف الصينية، سواء من حيث الإمكانيات أو السعر علمًا أن هناك العديد من الشركات الصينية التي تقدم هواتفها الذكية الراقية بنصف سعر iPhone X.

ومع ذلك، يبدو أن مستثمري شركة آبل لا يحتاجون إلى القلق لأن النتائج المالية للشركة في الربع الثاني من هذا العام تمكنت من التفوق على توقعات المحللين في بورصة وول ستريت بعدما نجحت الشركة في حصد إيرادات بلغت 53.3 مليار دولار أمريكي. هذا مبلغ ضخم من المال، ويعد أيضا أكبر مبلغ تحصده شركة آبل في أي ربع ثاني ( الربع الثالث من السنة المالية لشركة آبل ) على الإطلاق.



ووفقا لشركة آبل، فقد كشفت لنا أنها تمكنت من بيع 41.3 مليون هاتف iPhone في الربع الماضي، وهي مبيعات أعلى من 41.03 مليون وحدة التي قامت الشركة ببيعها في نفس الفترة من العام الماضي. كان من المفترض أن يكون الفرق هامشيًا في أحسن الأحوال، فقد ساعدت أحدث إصدارات iPhone المرتفعة السعر في زيادة الإيرادات.

للآسف، لا يمكن قول الشيء نفسه عن مبيعات حواسيب Mac التي إنخفضت بنسبة 13 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. ومع ذلك، قامت شركة آبل في الأونة الأخيرة بإطلاق iMac Pro، وقامت بترقية حواسيب MacBook Pro التي أصبحت تدعم ما يصل إلى 32GB من الذاكرة العشوائية، ومع إمكانية ترقية MacBook Air وحواسيب iMac في وقت لاحق من هذا العام، فمن المحتمل أن تتحسن مبيعات حواسيب Mac في الأرباع القادمة.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة آبل، فقد صرح بالقول : ” يسعدنا أن نعلن عن أفضل أداء في الربع الثالث ( الربع الثاني من السنة العادية ) من السنة على الإطلاق، والربع الرابع على التوالي الذي تنمو فيه إيراداتنا بنسبة تتألف من رقمين. كانت نتائجنا في الربع الثالث مدفوعة بالمبيعات القوية والمتواصلة لهواتف iPhone والخدمات والأجهزة القابلة للإرتداء، ونحن متحمسون للغاية بشأن المنتجات والخدمات التي نواصل العمل عليها حاليا “.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماهو دور تقنية AMD StoreMI في تسريع حلول التخزين لدينا؟
التالى دليل جديد حول إطلاق ايفون ببطاقتي SIM هذا العام