أرباح سامسونج في الربع الثاني من هذا العام تنخفض بسبب المبيعات المخيبة لهواتف Galaxy S9

أرباح سامسونج في الربع الثاني من هذا العام تنخفض بسبب المبيعات المخيبة لهواتف Galaxy S9
أرباح سامسونج في الربع الثاني من هذا العام تنخفض بسبب المبيعات المخيبة لهواتف Galaxy S9

galaxy S9

كشفت شركة سامسونج اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام. وبلغت عائدات الشركة الكورية الجنوبية في هذا الربع حوالي 52.2 مليار دولار أمريكي، وهي أدنى عائدات تحققها الشركة في الأشهر الإثنى عشر الماضية. وأوضحت شركة سامسونج أن إيراداتها إنخفضت في الربع الثاني من هذا العام بسبب إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية والشاشات، في حين ظل الطلب على رقاقات الذاكرة قويًا، تمامًا كما توقع المحللون.

شهد قسم تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المحمولة في الشركة، وهو القسم المسؤول عن هواتف Galaxy الذكية إنخفاضًا في المبيعات بنسبة 20 في المئة من 30 تريليون وون كوري في الربع الثاني من العام الماضي إلى 24 تريليون وون كوري في الربع الثاني من هذا العام. والسبب في هذه النتائج السلبية هو المنافسة المتزايدة والتخلص التدريجي من الهواتف الذكية المتدنية القديمة.

تتوقع شركة سامسونج أن يرتفع الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في النصف الثاني من هذا العام، وستعزز ذلك بقدوم الهاتف Galaxy Note 9 قبل نهاية الربع الثالث من هذا العام. وبالنسبة للقسم الرابح بين جميع أقسام شركة سامسونج هو قسم أشباه الموصلات الذي حقق أرباحًا قوية. ووصل القسم المسؤول عن رقاقات الذاكرة NAND و DRAM إلى مستويات قياسية على مستوى الإيرادات مما يجعله مسؤولا عن أكثر من 37 في المئة من إجمالي العائدات وحوالي 80 في المئة من إجمالي الأرباح في هذا الربع.



تتوقع الشركة الكورية الجنوبية أن يحقق هذا القسم نتائج إيجابية مماثلة في النصف الثاني من هذا العام، وهي تتوقع كذلك إرتفاع الطلب على شاشات OLED المرنة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تيسلا تريدك أن تلعب أتارى بشاشات سياراتها
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين