كيف يمكنك معالجة رسالة مساحة التخزين لا تكفي على آيفون

كيف يمكنك معالجة رسالة مساحة التخزين لا تكفي على آيفون
كيف يمكنك معالجة رسالة مساحة التخزين لا تكفي على آيفون
كيف يمكنك معالجة رسالة مساحة التخزين لا تكفي على آيفون

من أصعب المشاكل التي تؤرق مستخدمي هواتف ” آيفون ” الرساله المزعجة ” مساحة التخزين لا تكفي ” مع العلم بان العديد من مستخدمي هواتف iPhone , بالعاده لا يعضون هذا الكم من الصور او مقاطع الصوت او التطبيقات , بالعديد من المستخدمين يقصتر استخدامهم على شبكات التواصل الاجتماعي .

اذا ظهرت هذه الرساله , ماذا عليك أن تفعل ؟ اليك بعض الخطوات التي تمكنك من معالج هذه المشكله .

للتأكد من أن أصل مشكلة ” الآيفون  ليس به مساحة تخزين ” هو بالفعل بسبب نقص المساحة به، اذهب إلى تطبيق الاعدادات، ثم اذهب إلى إعدادات عامة > تخزين و آى كلاود (Storage & iCloud).



سوف ترى مساحة التخزين المتاحة فى قسم التخزين. إن كانت المساحة المتبقية للتخزين أقل من 1 جيجابايت، إذاً من الواضح أن مساحة تخزينك قد إمتلأت، تفقد أى التطبيقات تستحوذ على المساحة الأكبر من مساحة التخزين عن طريق النقر على إدارة التخزين (Manage Storage).

  • تطبيق iMessages: إن كان تطبيق الرسائل يستحوذ على جزء كبير من مساحة تخزينك، احذف المحادثات، و الصور و الفيديوهات المرتبطة بتطبيق iMessages لإضافة بعض المساحة إلى التخزين الخاص بالآى فون.
  • تطبيق الصور: إن كانت الصور تستحوذ على الحصة الأكبر من مساحة تخزين جهازك، يمكنك استنساخ تلك الصور على حاسوبك و امسح كل الصور من iPhone الخاص بك لخلق المزيد من المساحة.
  • بإمكانك أيضاً خلق نسخ احتياطية للصور ذى الدقة الأعلى على آى كلود (iCloud) و ترك الصور ذى الدقة الأدنى على جهازك بتفعيل مكتبة صور آى كلاود (اذهب إلى إعدادات > آى كلاود > صور)
  • تطبيقات أخرى: إن كانت بعض التطبيقات الأخرى مثل يوتيوب، فيسبوك، تويتر، إنستقرام، إلخ يشغلون مساحة جهازك، يمكنك حذف أولئك الذين لا تستخدمهم لخلق المزيد من المساحة لملفاتك المهمة.

احذف النسخ الاحتياطية القديمه في الآيفون

  1. شغل تطبيق اعدادات iPhone
  2. اضغط على اعدادات عامة (General) > استخدام التخزين و آى كلاود > إدارة التخزين.
  3. إن كان يوجد نسخ احتياطية لملفات آى فون 6 أو آى فون 7 على حساب الآى كلاود الخاص بك، اضغط عليهم ثم انقر احذف النسخ الاحتياطية من القائمة المنبثقة.

التعامل مع ذاكرات التطبيقات المؤقتة كبيرة الحجم

تتراكم الذاكرات المؤقتة للتطبيقات مع مرور الوقت، و هى تؤثر على الأداء العام لهواتف iPhone فهى تبطئ و تربك نظام الـ iOS و تشغل مساحة تخزين ثمينة.

إذاً, يجب محو جميع ذاكرات التطبيقات المؤقتة على الآى فون لإرجاع جهازك إلى أداءه الأمثل. الآى فون قد يقول أنه لا توجد مساحة كافية للتخزين لكنه يوجد بالفعل، كل ما عليك فعله هو محو الذاكرات المؤقتة الخفية. للتخلص من ذاكرة Safari المؤقتة، اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى تطبيق الإعدادات و اضغط على Safari
  2. إنزل إلى أسفل القائمة و انقر محو بيانات السجلات و المواقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Huawei تطلق رسميًا تحديث Android 9 Pie التجريبي لتسعة من هواتفها الذكية
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة