أخبار عاجلة
كيف تحصل علي لعُبة Anno 1602 من Ubisoft مجاناً ؟ -
تحديث في تطبيق بلاكبيري BBM للاندرويد والايفون -
ماسنجر فيسبوك يدعم الان الواقع المعزز AR -

شركة هواوي تتجاوز أبل في ترتيب مبيعات الهواتف الذكية لأول مرة

شركة هواوي تتجاوز أبل في ترتيب مبيعات الهواتف الذكية لأول مرة
شركة هواوي تتجاوز أبل في ترتيب مبيعات الهواتف الذكية لأول مرة

تخطت شركة هواوي المنافسة اللدودة أبل لتسيطر على المركز الثاني في مبيعات الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني خلفًا لشركة سامسونج للإلكترونيات مما عزز صعود الشركات الصينية المنافسة.

 

شحنت شركة هواوي حوالي 54.2 مليون هاتف في الربع الأخير بزيادة قدرها 41% عن نفس الفترة خلال العام الماضي، لتقفز أمام شركة أبل وتكتسح هواتف أيفون للمرة الأولى، وفقًا لشركة IDC لأبحاث السوق.

 

شكلت شركة الاتصالات العملاقة 16% من السوق، مقارنة بحوالي 21% لصالح شركة سامسونج الكورية و12 لصالح شركة أبل، واحتلك كل من شركتي شياومي وأوبو المراكز الأخرى حتى الخامس. اكتسب صانعوا الهواتف الذكية في الصين نفوذًا مع نمو سوقهم الحالية وتوسعهم في الخارج، ودفعت شركة هواوي نفسها إلى أوروبا وإفريقيا.

 



تميل شركة أبل إلى بيع أجهزة أيفون بأسعار أعلى من منافسيها وأرباحها من خدمات مثل آيتيونز والتي ساعدت في ارتفاع أرباح الربع الأخير، وتكون هذه المرة الأولى منذ سبع سنوات التي لم تحتل فيها شركة سامسونج وأبل المركزين الأول والثاني وأجبر استبعاد شركة هواوي من الولايات المتحدة على العمل بجد أكبر في آسيا وأوروبا لتحقيق أهدافها.

 

أشارت التحاليل إلى أن الربع الثاني لشركة أبل كان ضعيفًا، فقد قدمت شركة أبل هواتف متأخرة هذا العام وعادة ما ترى المبيعات مرتفعة في الربعين الرابع والأول، وأكدت الشركة على أن الزخم حول هواتف أيفون اكس لم تستمر إلى الربع الثاني.

 

على الصعيد العالمي، واصل سوق الهواتف الذكية تباطؤه مع انخفاض الشحنات بنسبة 1.% خلال الربع بواقع 32 مليون وحدة مبيعة، وانخفض عدد الهواتف الذكية التي تم شحنها في عام 201 بنسبة 0.3% وفقًا لمؤشر IDC وهو أول انخفاض بعد سنوات من النمو.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟