أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث أندرويد باي 9.0 لهاتف OnePlus 5 و 5T -

نتائج آبل بالربع الثالث لـ 2018 تفوق التوقعات

استطاعت آبل أن تقوم بقفزة كبيرة في طريقها كي تكون أول شركة عامة بقيمة تريليون دولار بعد أن شهدت أسهم الشركة ارتفاعاً كبيراً، وذلك بعد أعلنت آبل نتائجها للربع الثالث من العام المالي الجاري وذلك للشهور بين أبريل وحتى يونيو.

يأتي هذا بالرغم من أن ارتفاع مبيعات آيفون لم يحقق سوى نسبة أقل من 1% كي تبلغ 41.3 مليون هاتف مباع خلال الربع الجاري، مع ارتفاع العوائد بنسبة 20% لتبلغ 29.91 مليار دولار بعد زيادة متوسط سعر بيع آيفون 20% ليصبح 724 دولار، كما مثل هاتف آيفون X الرائد ربع مبيعات الشركة.

رغم ذلك، يقول المحللين الاستراتيجيين أن هواوي تفوقت على آبل عبر بيعها 54 مليون هاتف خلال الفترة نفسها، ما يعني أن آبل عالمياً أصبحت في المركز الثالث كبر شركات الهواتف الذكية عالمياً مع بقاء سامسونج على العرش.

كان السبب خلف زيادة قيمة اسهم هو توقعات آبل للربع الجاري، حيث تتنبأ الشركة بزيادة مبيعات آيفون بين 14 إلى 18% خلال الربع اخير من العام المالي الجاري، ما يعني إيردات تتراوح بين 60 إلى 62 مليار دولار.

Image result for Apple reports strong gain in services, wearables and iPhone revenue in fiscal Q3; stock soars 4%

تخطط آبل للكشف عن ثلاثة منتجات جديدة تتضمن نسخة جديدة من آيفون X بشاشة 5.8 إنش، نسخة أكبر من آيفون X الجديد بشاشة 6.5 إنش بشاشة OLED لكليهما، مع إطلاق هاتف آخر بشاشة LCD 6.1 إنش يكون اقتصادي التكلفة بآيفونات 2018.



هذا وقد شهد قسم ساعات آبل وسماعات إيربودز اللاسلكية زيادة في ايرادات بنسبة 37% لتبلغ 3.74 مليار دولار، حيث من المتوقع أن تقوم آبل ببيع 20.2 مليون وحدة هذا العام بزيادة 20.2% عن العام الماضي، في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات آيباد بنسبة 5% مع انخفاض الطلب على أجهزة التابلت.

Image result for â«Ø¨ipadâ¬â

وأخيراً، حققت آبل نجاحاً كبيراً في مجال الخدمات أيضاً الذي تأمل فيه أن تبلغ مبيعاتها منه 50 مليار دولار بحلول عام 2020، إذ حصدت الشركة 9.55 مليار دولار من إيرادات الخدمات المدفوعة المختلفة، بزيادة قدرها 31%، حيث تتضمن هذه الخدمات Apple Music الذي استطاع هزيمة تطبيق Spotify لبث الموسيقى من حيث عدد اشتراكات المدفوعة خلال الربع الجاري.

جدير بالذكر أن آبل قد شهدت زيادة في ايردات إجمالاً بمقدار 17% لتبلغ المبيعات 53.27 مليار دولار، بينما بلغت ارباح 11.52 مليار دولار كي يحصل كل سهم من أسهم الشركة على ربح بقدر 2.34 دولار، وهو ما يتفق مع توقعات الشركة وبورصة وول ستريت ما رفع قيمتها السوقية إلى 956 مليار دولار.

المصدر: WSJ – CNBC

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟