أخبار عاجلة
رسميا: الإعلان عن هاتفي نوكيا 5.1 بلس و6.1 بلس -
أفضل 4 كابلات توصّل أي هاتف بشاشة تلفزيون -

هواوي تتخطي أبل وتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم

يبدو أن الشركات الصينية ستستحوذ على سوق الهواتف الذكية قريباً, فالدراسة التي أقامها IDC على الشركات المصنعة للهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2018 (الفترة ما بين إبريل ويونيو) أظهرت أن هواوي تخطت أبل لتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم بعد سامسونج. الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فشركتين صينيتين يحتلون المركز الرابع والخامس في نفس القائمة.

هواوي تتفوق

وتمكنت هواوي من بيع 54.2 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من عام 2018 بنسبة تمثل 15.8% من سوق الهواتف الذكية عالمياً بزيادة 40.9% عن نفس الفترة من العام الماضي, لتخطي أبل التي باعت 41.3 مليون هاتف بنسبة 12.1% من السوق العالمي وخلف سامسونج التي تحت المركز الأول بعدد 71.5 مليون هاتف بنسبة 20.9%. وتعتبر تلك الأرقام هي الأفضل لشركة هواوي منذ دخولها لسوق الهواتف الذكية كما أن الشركة كان من الممكن أن تزداد مبيعاتها إلا أن الحظر التي فرضته الحكومة الأمريكية على هاتفها الأفضل لعام 2018 P20 Pro بدعوي المخاوف الأمنية وقف حاجزاً دون ذلك.



سامسونج فى موقف لا تحسد عليه

وبرغم احتفاظ سامسونج على المركز الأول والتي تحافظ عليه منذ سنوات إلا أن الأمر لا يبدو جيداً فالشركة انخفضت حصتها السوقية بقرابة 10.4% عن العام الماضي وهو ما ينذر بالقلق, كما أن انخفاض مبيعات هاتف Galaxy S9 يزيد من صعوبة الوضع خاصة أن الشركة عجلت من موعد الإعلان عن Galaxy Note 9 لتعوض انخفاض مبيعاتها وتنعش سوق هواتفها, فإذا لم تتمكن سامسونج من تدارك الموقف سريعاً قد نجدها في مراكز أخر خاصة وأن الشركات الصينية تحقق نجاحات طائلة وتستحوذ يوم بعد يوم على سوق الهواتف الذكية.

شاومي هى الأفضل

وقد يظن البعض أن هواوي هي أنجح الشركات خلال عام 2018 فتخطي أبل ليس بالأمر السهل كما نعرف جميعاً ولكن في الحقيقة أنجح شركة خلال الربع الثاني من عام 2018 هي شاومي, فقد حققت شاومي زيادة بنسبة 48.8% في عدد هواتفها المباعة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتقز إلى المركز الرابع بحوالي 31.9 مليون هاتف مباع بحصة سوقية تقدر 9.3%.

ويستمر انخفاض عدد الهواتف المباعة عالمياً منذ للربع الثالث على التوالي حيث بيع قرابة 342 مليون هاتف ذكي عالمياً بانخفاض بنسبة 1.8%.

وكان مسؤولي هواوي قد صرحوا في وقت سابق أن هدف الشركة هو الوصول إلا القمة حيث تخطت لتخطي سامسونج وأبل الذي أحتوا المركز الأول والثاني على التوالي لسنوات. وعلى ما يبدو فغن هواوي حققت نصف هدفها فهل تحقق النصف الثاني؟

 في رأيك كيف سيكون سوق الهواتف الذكية خلال العام المقبل, وهل ستحافظ سامسونج على الصدارة أم أن الشركات الصينية لديها رأي أخر؟
شاركنا يرأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| رحلة أبل مع التريليون دولار
التالى جميع المواصفات الرسمية المسربة لهاتف جالاكسي نوت 9