أخبار عاجلة
رسميا: الإعلان عن هاتفي نوكيا 5.1 بلس و6.1 بلس -
أفضل 4 كابلات توصّل أي هاتف بشاشة تلفزيون -

رقاقة Apple T2 قد تكون سببًا في بعض المشاكل على حواسيب Mac الجديدة

رقاقة Apple T2 قد تكون سببًا في بعض المشاكل على حواسيب Mac الجديدة
رقاقة Apple T2 قد تكون سببًا في بعض المشاكل على حواسيب Mac الجديدة

iMac Pro

إحدى الميزات التي جلبتها شركة آبل إلى حواسيب Mac في العام 2017 كانت رقاقة Apple T2 في iMac Pro. وبعد ذلك، قامت شركة آبل بجلب هذه الرقاقة إلى حواسيب MacBook Pro 2018 التي أطلقتها في أواخر الشهر الماضي. في البداية، كنا نعتقد بأن هذه خطوة جيدة، ولكن الآن صدر تقرير جديد من موقع Digital Trends يقول بأن هذه الرقاقة تتسبب في بعض المشاكل بدلاً من حلها.

يبدو أنه منذ أن قامت شركة آبل بتضمين رقاقة Apple T2 في حواسيبها، كان هناك عدد متزايد من الشكاوى من المستخدمين الذين يعانون من شاشة الموت السوداء، وهي ما يعادل الشاشة الزرقاء في حواسيب الويندوز. في حين قد تكون هناك العديد من الأسباب وراء ظهور تلك الشاشة، فيبدو أن القاسم المشترك مرتبط بـ BridgeOS، وهو نظام التشغيل المدمج الذي تستخدمه رقاقة Apple T2.

لم يتم التأكد بعد مما إذا كانت رقاقة Apple T2 هي السبب وراء هذه المشاكل، ولكن مستخدمًا واحدًا على الأقل إدعى أنه منذ أن قام بإيقاف تشغيل الرقاقة Apple T2، لم يرى مشكلة تتعلق بـ BridgeOS مرة أخرى. في بعض الحالات، قامت شركة آبل بالفعل باستبدال الحواسيب التي تعاني من مثل هذه المشكلات.



إذا كان هذا يمنعك عن شراء حاسوب Mac جديد، فلا تقلق لأنه يبدو أن أبل تعمل على حل ذلك. وفقًا لسجلات الأخطاء، فيبدو أن شركة آبل تعمل على نحو مستمر على إصلاح المشكلة بسبب تزايد عدد المستخدمين الذين يعانون من مشكلة شاشة الموت السوداء.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برنامج سهل ومجاني لإدارة محتوى هاتفك ونقل الملفات
التالى اللوحي الجديد Galaxy Tab S4 تطور عن الجيل السابق