أخبار عاجلة
افضل 10 طابعات جوال بالسوق -
جميع انواع وموديلات طابعة ابسون -

جوجل تحذف تطبيقات تعدين العملات الالكترونية من متجرها جوجل Play

يحتوي متجر جوجل Play لتطبيقات الاندرويد على مئات الالاف من التطبيقات وهو ما يستلزم بالتأكيد سياسة استخدام تنظم التطبيقات والمحتوي الذي يتوافر بداخله, ومنذ عدة أيام قامت جوجل بتعديل وإضافة بنود جديد في سياسة و وشروط المتجر كان ابرزها منع وحذف التطبيقات التي تعمل على تعدين العملات الالكترونية بالإضافة إلى تطبيقات الإعلانات المزعجة والتطبيقات التي تستهدف الأطفال بمحتوي غير مناسب لسنهم, وامتدت تعديلات جوجل الأخيرة حيث شملت ايضاً تطبيقات تجارة المفرقعات والأسلحة والدروع والذخيرة كما تم أيضاً حذف التطبيقات المضللة التي لا تقدم سوي الإعلانات وليس لها علاقة بما يصفه المطور.

وبرغم حجب جوجل للتطبيقات التي تعدن العملات الالكترونية إلا أنها سمحت بتواجد تطبيقات تداول العملة والتطبيقات التي تتيح تتبع عمليات التعدين على الأجهزة الأخرى. ويرجح الكثير أن تلك الخطوة كانت متوقعة خاصة بعد حذر جوجل لنفس الإضافات لمتصفحها Chrome منذ أسابيع. وتعادي جوجل تعدين العملات الرقمية حيث تعتبره خطراً على خدماتها الإعلانية المختلفة والتي تعتبر أكبر مصدر دخل للشركة, فقد منعت جوجل مزودي تلك الخدمات من الإعلان عبر خدماتها للإعلان أو من خلال منصاتها المختلفة. ويستغل الأن الكثير من المواقع المشهورة خدمات التعدين الالكتروني خاصة تلك التي تقدم محتوي مقرصن بصورة مجانية حيث يقوما بحقن الإعلانات بأكواد برمجية خبيثة تستنفذ موارد أجهزة المستخدمين ليجنوا من ورائها أرباح كثيرة وهو أيضاً ما ترفضه جوجل بشدة.



وقامت جوجل أيضاً بحذف نوع اخر من التطبيقات حيث أعلنت عن حذفها لجميع التطبيقات المتكررة, فالكثير من المطورين يطرحون نفس التطبيق بنفس المهام بأسماء مختلفة أو حتي نفس الاسم دون أي تغيير أخر وهو بالإضافة أيضاً للتطبيقات المستنسخة من تطبيقات أخري حيث يسرق بعض المطورين الكود البرمجي لتطبيقات أخري وباستخدام نفس الوجهة يقومون بإعادة طرح التطبيق باسم مختلف.

في رأيك هل تعديلات سياسة وشروط جوجل لمتجرها جوجل Play مفيدة؟ وهل تري حذف تطبيقات حذف عملات التعدين الالكترونية قرار صائب؟

شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة