أخبار عاجلة
تابع نتائج مباريات كرة القدم بهذا التطبيق -

اتش بي ستقدم 10000$ لمن يخترق طابعاتها

اتش بي ستقدم 10000$ لمن يخترق طابعاتها
اتش بي ستقدم 10000$ لمن يخترق طابعاتها

أعلنت اتش بي عن مسابقة تقدم فيها جائزة بقيمة 10000$ لأي شخص يستطيع اكتشاف الثغرات الأمنية في طابعاتها، ولا تعتبر هذه المسابقات أمراً جديداً نظراً لأن العديد من الشركات التقنية مثل جوجل ونينتيندو تقدم جوائز مالية مقابل اكتشاف ثغرات في اندرويد أو أجهزة نيتيندو سويتش، لكن اتش بي تعد الأولى التي تقدم مسابقات في مجال الطابعات.

 

مسابقة اتش بي

 

تقدم اتش بي مبلغ 10000$ لمن ينجح في معرفة أو اكتشاف أي خلل في حماية الطابعات، وقد بدأت هذه المسابقة بشكل جدي في شهر أيار/مايو واشترك فيها 34 باحثاً، وفي الواقع فإن هذه المسابقة ستعود بالفائدة على كل من المشتركين والشركة، فالمشترك الذي نجح في اكتشاف ثغرة أمنية سيحصل على 10000$، كما أن اتش بي من خلال هذا ستستطيع حل هذه المشكلة قبل أن يتم استغلالها من قبل المخترقين.

 



وتأتي هذه المسابقة في وقت تزداد فيه شراسة المخترقين، فمع اتصال الطابعات بأنظمة شبكات واسعة أصبح من الضروري بالنسبة إلى اتش بي اكتشاف الثغرات قبل المخترقين، ولا تريد اتش بي أن تكون طابعاتها سبباً في اعتداء ضد شركة ما.

 

مخاطر الطابعات

 

أوضحت الدراسات الأخيرة أن المخترقين زادوا من تركيزهم على الأجهزة المتصلة مثل الطابعات، وقد ازدادت الثغرات المكتشفة في الأنظمة البرمجية للطابعات بنسبة 21% مما يرجح خطر امتلاك طابعات وخصوصاً في الشركات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق راوتر بثلاثة قطع يزيد تغطية الواي فاي ويدعم المساعد الشخصي اليكسا ! Linksys AC3900
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة