أخبار عاجلة
اختبار جديد يتنبأ بذكاء الطفل قبل ولادته -
3 تطبيقات بديلة عن واتساب بعد اكتشاف ثغرة أمنية -

فيسبوك وإنستجرام يدشنان خيارات جديدة لمحاربة إدمان السوشيال ميديا

فيسبوك وإنستجرام يدشنان خيارات جديدة لمحاربة إدمان السوشيال ميديا
فيسبوك وإنستجرام يدشنان خيارات جديدة لمحاربة إدمان السوشيال ميديا

أعلنت منصتي فيسبوك وانستجرام رسميًا عن أدوات جديدة لمكافحة إدمان السوشيال ميديا، فبدلًا من استخدام برمجيات الطرف الثالث لإدارة الوقت وتنظيمه فإن فيسبوك وإنستجرام سيساعدانك في ذلك داخل المنصة.

 

في تحرك رائع ستقدم شركة فيسبوك بعض الخيارات التي تهدىء قليلًا من مفعول المسحوق المخدر للسوشيال ميديا، إليك هذه الخيارات:

 

لوحة بيانات النشاط: كي تتعرف على مقدار الوقت الذي أنفقته في التطبيقات، هذه الصورة مثال على منصة إنستجرام وسيُتاح قريبًا في منصة فيسبوك.

 

تذكير بالاستخدام اليومي: سيخبرك بعدد الدقائق التي قضيتها على منصة فيسبوك او إنستجرام بعد التخيص لها.

 

ميزة تجاهل الإشعارات: تشبه هذه الميزة الموجودة في تطبيق واتس آب، والتي تمكنك من إيقاف الإشعارات في إنستجرام وفيسبوك لمدة زمنية محددة.



 

ثبُت أن الشبكات الاجتماعية يُدمنها الكثيرون مثل المقامرة، وهذه خطوة من فيسبوك في مسارها الصحيح. وضعت فيسبوك خيار بيانات النشاط في صفحة الإعدادات، وهذا قد لا يكون واضحًا للعوام ولكن النشطاء فقط من سينتبهون لها وهذا قد يبين مدى جدية فيسبوك في تنظيم وإدارة الوقت للمستخدمين.

 

أما بالنسبة لمنبه الاستخدام، فهذا قد يكون فعلًا من الإعدادات وستقوم بتعيينه مرة أو اثنين، وغالبًا ما سيتجاهله المستخدمون عندما تظهر نافذة التنبيه أمامك.

 

وأخيرًا، ميزة تجاهل الإشعارات، هناك الكثير الذين يحبون هذه الميزة، فقد تريد تجاهل الرسائل من شخص ما يهوى إرسال الرسائل إلى غيره بكثرة بدلًا من جذب انتباهك في كل رسالة يرسلها.

 

على ما يبدو أن هذه المميزات الثلاث ستكون جيدة في إحداث فرق حقيقي للمستخدمين الباحثين عن بعض التنظيم وإدارة الوقت بشكل جيد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قراصنة «يفضحون» 81 ألف محادثة خاصة بـ«فيسبوك»
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج